السبت 20 ابريل 2024

وزير الخارجية يبحث مع مدير عام الفاو الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد

جانب من اللقاء

أخبار30-11-2022 | 22:15

دار الهلال

ثمن وزير الخارجية سامح شكري، الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد بين مصر ومنظمة الأغذية والزراعة، مؤكدًا التزام مصر ودعمها لدور المنظمة. 

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية اليوم مع شو دونيو مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) في إطار زيارته الحالية إلى روما.

صرح بذلك السفير أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، مشيرا إلى أن وزير الخارجية أعرب عن التقدير لمشاركة المنظمة في مؤتمر الأطراف COP 27، خاصة فيما يتعلق بالتنسيق وصياغة المبادرات المرتبطة بالزراعة والأمن الغذائي من أجل التحول المستدام والتي تم إطلاقها في يوم التكيف والزراعة، مؤكدا على أهمية مواصلة التعاون المستمر والمثمر بين مصر والفاو خاصة في مشروعات تعاون جنوب-جنوب الإفريقية.

وأوضح المتحدث الرسمي أن مدير عام المنظمة هنأ وزير الخارجية على نجاح مصر المتميز في مؤتمر COP 27 وقيادتها المتميزة للمفاوضات حتى الوصول إلى وثيقة متفق عليها، كما شكر مصر على استضافتها للمكتب الإقليمي والمكتب القُطري للمنظمة، وأتن الجانبين أكدا تطلعهما إلى العمل عن كثب لتحقيق رؤية مصر 2030، وحرصهما على تناول موضوعات الأمن الغذائي ذات الصلة بالمشهد الدولي الحالي وأهمية دعم الدول المتضررة من أزمة الغذاء، والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة وعالم خالٍ من الجوع.