الثلاثاء 9 يوليو 2024

وزير الثقافة ومحافظ الغربية يفتتحان معرض طنطا للكتاب

12-8-2017 | 15:39

افتتح الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة،  واللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، والدكتور هيثم الحاج على،  رئيس دار الكتب معرض طنطا الثاني للكتاب، اليوم، بمدرسة صادق الرافعي، والذي يستمر خلال الفترة 12 إلى 21 أغسطس الجاري.

وتفقد الوزير أجنحة المعرض، اطلع خلالها على الكتب المعروضة في الأجنحة ودور النشر المشاركة، رافقه في الجولة الشاعر أشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وعدد من نواب مجلس الشعب عن محافظة الغربية وهم جلال عوارة والدكتور محمود شحاتة، وعزت المحلاوي ومحمد زين.

 

فيما بدأ  الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، كلمته بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح ضحايا حادث قطار الإسكندرية، وقدم التحية لمحافظ الغربية، وكل من ساعد على تنظيم المعرض.

 

وقال:"نحن سعداء بأن يتم تنظيم المعرض في مؤسسة تعليمية ونتمني أن يصبح معرضا دوليا لأن طنطا تستحق أن يكون لها معرض دولي، حالها مثل معرض الإسكندرية".

 

وأضاف: "نسعي إلى الانتقال إلى كل مدن وقرى المحافظة، وقد اتفقنا على الذهاب للمحلة الكبرى، قلعة الصناعة في مصر، وسوف نذهب بعدها إلى كل مدن المحافظة.

وتابع" حتي فترة قريبة، كانت طنطا مدينة رئيسية بعد القاهرة والإسكندرية ونحن حريصون أن تحصل على قدرها الثقافي، فمدينة طنطا تستحق أن يكون لها دار أوبرا، ونحن جهزنا المسرح كي يكون دار اوبرا ونتمني أن يكون بقصر الثقافة مركز ثقافي كامل يحقق معني " جامعة الشعب" التي قامت من اجلها فكرة قصور الثقافة.