الخميس 9 مايو 2024

محافظ أسيوط يوجه باستغلال معدات مياه الشرب والصرف الصحي لمجابهة الطوارئ الشتاء

محافظ أسيوط

محافظات4-12-2022 | 15:15

دار الهلال

وجه محافظ أسيوط عصام سعد باستغلال معدات شركة مياه الشرب والصرف الصحي والتعرف على مدى جاهزيتها لمجابهة الأزمات والطوارئ خلال فصل الشتاء خاصةً الأمطار والسيول، والمشاركة في التجارب العملية التي يتم تنفيذها تحسبًا لسوء الأحوال الجوية.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم /الأحد/ مع رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد المهندس علي عبدالرحمن الشرقاوي؛ لمناقشة الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها بالمراكز والقرى بقطاعي مياه الشرب والصرف الصحي والمقرر تنفيذها ضمن حياة كريمة.

ولفت سعد إلى وضع خطة عاجلة لنشر معدات وسيارات شفط المياه بالمناطق والأماكن التي قد تشهد تجمعات للمياه وخاصة بمطالع ومنازل الكبارى والأنفاق في حالة حدوث أمطار.

وأكد ضرورة بذل مزيد من الجهود وتسريع وتيرة العمل لإنهاء أعمال كافة المشروعات الخاصة بالشركة في أسرع وقت لتقديم خدمة أفضل للمواطنين بالقرى وتمكينهم من الحصول على الخدمات الأساسية بما يتناسب مع مقومات الجمهورية الجديدة بالتنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية.

وأوضح ضرورة المتابعة المستمرة والميدانية على أرض الواقع للمشروعات دون تقاعس أوالتراخي والعمل على تذليل أية عقبات وحل أية مشكلة قد تطرأ في أي وقت لتحقيق تنمية ريفية شاملة للقرى بما يتناسب مع النهضة العمرانية والاقتصادية التي تشهدها مصر.

من جهته.. قال رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط إنه جارٍ تنفيذ 231 ألف وصلة منزلية بمشروعات الصرف الصحي المنفذة ضمن مبادرة حياة كريمة لتحقيق الاستفادة في 149 قرية، فضلًا عن تنفيذ 36 مشروعًا لمياه الشرب بتكلفة 2.7 مليار جنيه على أرض المحافظة.

وأكد متابعته لكافة المشروعات ومراجعتها على أرض الواقع والتأكيد على تنفيذ المشرعات وفقًا للمعايير الفنية والمواصفات والجودة اللازمة، مشيرة إلى تقديمه لتصور شامل للوضع القائم بكل مشروع على حدى لإنهاء كافة الإجراءات اللازمة العمل على تذليل كافة العقبات سواء للمقاولين أو التنفيذيين وتسهيل كافة الأعمال القائمة لسرعة إنجاز الوصلات المنزلية المستهدفة.

 

Egypt Air