الخميس 20 يونيو 2024

كوريا الجنوبية وفيتنام يوقعان مذكرات تفاهم بشأن سلاسل توريد المعادن الرئيسية والطاقة الكهربائية

كوريا الجنوبية

عرب وعالم5-12-2022 | 13:53

دار الهلال

 قالت وزارة الصناعة الكورية إن كوريا الجنوبية وفيتنام اتفقتا اليوم /الاثنين/ على تعزيز التعاون في سلاسل توريد المعادن الرئيسية والطاقة المتجددة. ووقع وزير الصناعة "لي تشانج-يانج" ونظيره الفيتنامي نجوين هونج دين ثلاث مذكرات تفاهم في سول في وقت سابق اليوم بعد انعقاد قمة بين الرئيس يون سيوك-يول والرئيس الفيتنامي نجوين شوان فوك، وفقًا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة.

وتدعو إحدى الاتفاقيات إلى تعزيز التعاون في استكشاف المعادن الرئيسية وتطويرها، وتقوية سلاسل التوريد الخاصة بها، وتشجيع الاستثمار في هذا المجال. وتعد فيتنام هي الدولة رقم 2 في العالم من حيث رواسب العناصر الأرضية النادرة ولديها ثالث أكبر كمية من التنغستن.

وذكرت الوزارة أن كوريا الجنوبية لديها تقنيات متقدمة في تعدين وتكرير مثل هذه المعادن. كما قام البلدان أيضًا بترقية مذكرة تفاهم منفصلة بشأن التعاون في مجال توليد الطاقة الكهربائية في محاولة للعمل بشكل أوثق من أجل تطوير تكنولوجيا الأمونيا وطاقة الرياح وقطاعات الطاقة المتجددة الأخرى.

وقالت الوزارة إن الاتفاق الأخير كان يهدف إلى توسيع فوائد اتفاقية التجارة الحرة بين فيتنام وبريطانيا (FTA) فيما يتعلق بقواعد المنشأ للملابس المصنوعة من المنسوجات الكورية. وقالت الوزارة في بيان لها "إن البلدين سيعملان بشكل أوثق في مجال خفض غازات الاحتباس الحراري والطاقة النظيفة ومختلف المجالات الأخرى من أجل تعزيز التجارة الثنائية وضمان سلاسل التوريد المستقرة".