الجمعة 24 مايو 2024

محافظ أسوان يعلن موافقة وزير التعليم لإنشاء مجمعين للمدارس بتكلفة 54.2 مليون جنيه

محافظ أسوان

محافظات5-12-2022 | 17:12

دار الهلال

أعلن محافظ أسوان أشرف عطية، موافقة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، عن إنشاء مجمعين للمدارس بالحصايا والرضوانية بتكلفة 54.2 مليون جنيه؛ بهدف سد العجز وتقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول، وبالتالي تهيئة الأجواء والمناخ المناسب أمام الطلاب لأفضل تحصيل دراسي، وتحقيق أعلى الدرجات العلمية.

وقال المحافظ - في بيان اليوم - إنه سيتم إقامة المجمع على أرض معسكر الطلاب بالحصايا على طريق السماد بتكلفة 27.2 مليون جنيه وعلى مساحة 8154 مترا مربعًا ليضم 48 فصلًا دراسيًا في المراحل التعليمية المختلفة من رياض الأطفال والابتدائي والإعدادي والثانوي.

وأضاف المحافظ أن ذلك سيتوازى مع إنشاء معسكر طلابي متطور على مساحة 5887 مترًا مربعًا بنفس المنطقة، لافتًا إلى أن الوزير وافق أيضًا على إنشاء مجمع للمدارس بمنطقة الرضوانية على مساحة 7 آلاف متر مربع ليضم 42 فصلًا دراسيًا موزعة على مراحل رياض الأطفال والابتدائي والإعدادي والثانوي بتكلفة إجمالية 27 مليون جنيه. 

وأشاد المحافظ بالتعاون المثمر والبناء لوزارة التربية والتعليم لدعم المنظومة التعليمية بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لإنشاء وإحلال وتجديد وصيانة المدارس تواكبًا مع تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، "حياة كريمة"؛ مما يسهم بدوره في تحقيق طفرة في قطاع التعليم بمختلف مدن ومراكز المحافظة.

بدوره، أوضح وكيل مديرية التربية والتعليم بأسوان، عبد الكريم لطفي، أنه توازيًا مع سلسلة الإنجازات الجاري تحقيقها بالقطاع التعليمي بالمحافظة فقد أعلنت مؤسسة البحث العلمي نتيجة التصفيات النهائية للمشروع الوطني للقراءة؛ إذ فازت إكرام سيد عبد العظيم التلميذة بالصف السادس الابتدائي بمدرسة العوضلاب الابتدائية التابعة لإدارة إدفو التعليمية بجائزة المركز الأول على الفئة العمرية (المرحلة الابتدائية)، ووصلت قيمة الجائزة إلى نصف مليون جنيه.

ولفت إلى أنه يتم تقديم كافة أوجه الدعم لأبنائنا الطلاب، وتهيئتهم للمشاركة في مختلف المسابقات والمنافسات على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة، وأيضاً على مستوى الجمهورية، ويساهم ذلك في حصولهم على المراكز الأولى المتقدمة.