الخميس 2 فبراير 2023

اللواء محمد الشرقاوي.. الجنرال الذي قضى على الجريمة وحقق نجاحا في العاصمة والسياحة

اللواء محمد الشرقاوى

الجريمة7-12-2022 | 15:54

مصطفى يونس

هو أحد القلائل الذي ترك بصمة أمنية في جميع الأماكن التي عمل بها، يتمتع بكاريزما أمنية مميزة وحس أمني عال، كان سببا في كشف غموض عشرات القضايا الشائكة في السيدة زينب والخليفة وجنوب القاهرة وغرب القاهرة والسياحة، هو اللواء المحنك محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة الجديد، حيث اعتمد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية تعيين اللواء محمد الشرقاوي مديرا للإدارة العامة لمباحث الجيزة في حركة محدودة منذ قليل.

واللواء الشرقاوي كان من أهم القيادات الأمنية بالقاهرة وعمل بعدة قطاعات منذ تخرجه من كلية الشرطة، حيث عمل فترة طويلة بقسم شرطة السيدة زينب حتى وصل إلى رئيس مباحث القسم، وكان أقوى رئيس مباحث آنذاك حيث تمكن من تحقيق أقوى معدلا للأمن والاستقرار وتم تصعيده مفتشا لمباحث فرقة الغرب، وتم تصعيده رئيسا لقطاع الجنوب وقطاع الغرب، ليتم ترقيته مدير المباحث الجنائية قبل صدور قرار بتعيينه نائب مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة حتى صدور قرار بتعيينه مدير إدارة المباحث بقطاع السياحة وأخيرا مديرا للإدارة العامة لمباحث الجيزة.

ونجح الشرقاوي خلال عمله في العاصمة والسياحة في الكشف عن العديد من الجرائم التي شغلت الرأي العام فاللواء الشرقاوي يعد اسما مألوفا على جميع الضباط، فهو واحد من الضباط القلائل الذي يترك بصمة أمنية في جميع الأماكن التي يعمل بها حيث حقق نجاحا باهرا في جميع الأماكن التي عمل بها فيها حتى لقب "بالجنرال الحازم"... شغل عدة أماكن بالعاصمة حيث تقلد بها العديد من المناصب وآخرها نائب مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة.

ونظرا لجهوده في مجال التعامل مع المواطنين ومشاركته في العديد من الإنجازات وشهرته بسرعة التحرك وقوة الشخصية واليقظة الأمنية أصدر اللواء محمود توفيق وزير الداخلية قرارا بتعيينه مديرا للإدارة العامة لمباحث الجيزة جاء القرار بهدف ضخ دماء جديدة في المناصب القيادية لتحقيق أعلى معدلات الأمن والاستقرار.

يسعى اللواء الشرقاوي مع توليه المنصب الجديد إلى إعادة ترتيب العمل الأمني بمباحث الجيزة وحسن التعامل مع المواطنين وتذليل كل الصعوبات.

ويتمتع اللواء الشرقاوي بسمعة طيبة وحس أمني عال ونظافة اليد وسرعة التحرك والاستجابة ومعاقبة المقصرين من الضباط والمتجاوزين والإاستماع لشكاوى المواطنين وهو ما ستثبته الفترة المقبلة.