الأحد 19 مايو 2024

مساعد وزير الخارجية يستعرض مع وفد كيني دوائر الاهتمام الاستراتيجي

الخارجية المصرية

أخبار8-12-2022 | 18:15

حسن محمود

استعرض السفير د. محمد البدري، مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية خلال استقباله لوفد كلية الدفاع الوطني الكينية بمقر الوزارة، دوائر الاهتمام الاستراتيجي لعلاقات مصر الخارجية، وفي قلبها البُعد الإفريقي.

وذكرت وزارة الخارجية اليوم - على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك- أن الوفد يضم متدربين من عدة دول إفريقية خلال زيارتهم إلى مصر، حيث تم التعريف بدور وزارة الخارجية المصرية في ذكرى مرور مائة عام على نشأتها، ونبذة عن تاريخها.

وأضافت الخارجية أنه تم خلال اللقاء أيضا إبراز العلاقات الأخوية التي تجمع بين مصر وبلدان القارة الإفريقية، وإمكانيات التعاون بين مصر ودول القارة على كافة المستويات السياسية والاقتصادية، ولا سيما مشاركة مصر لعدد من دول القارة في نهر النيل، والذي يُعد شريان الحياة لمصر.

كما تضمّن اللقاء نقاشًا مع وفد الكلية حول السياسة الخارجية المصرية في القارة الإفريقية، وسبل تعظيم التعاون بين الدول الإفريقية من أجل تحقيق التنمية، والتغلب على مشكلات القارة، وحل النزاعات فيها.

وفي نهاية اللقاء، أشاد المشاركون بدور مصر والخارجية المصرية في التفاعل مع بلدان القارة الإفريقية، وكذلك بما اطلع عليه الوفد من إنجازات كبيرة تشهدها مصر في كافة المجالات.