الجمعة 10 مايو 2024

الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي توقع مذكرة تفاهم مع غرفة تجارة وصناعة أبو ظبي

الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي

أخبار9-12-2022 | 20:33

دار الهلال

وقعت الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي مذكرة تفاهم مشتركة مع غرفة أبوظبي للتجارة والصناعة لتعزيز التعاون المشترك في مجال الاستثمار والتصنيع الزراعي والغذائي.

وقال رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي محمد بن عبيد المزروعي -في تصريح صحفي اليوم الجمعة- إن الهيئة تهدف إلى تعزيز التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين من مستثمرين وشركات زراعية وبهدف إيجاد شراكات تكاملية لتحقيق استراتيجية الهيئة للاستثمار للسنوات الخمس القادمة ولزيادة تبادل الخبرات والتجارب في المجال الزراعي.

وأضاف أن توقيع مذكرة التفاهم مع غرفة التجارة والصناعة جاء على هامش المشاركة في فعاليات النسخة الأولى من معرض أبوظبي الدولي للأغذية 2022 والذي تم تنظيمه تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة رئيس مجلس إدارة هيئة أبو ظبي للزراعة والسلامة الغذائية، خلال الفترة بين 6 و8 ديسمبر الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وأوضح المزروعي أن جناح الهيئة في المعرض شارك فيه عدد كبير من شركات الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي التي تتوزع في أكثر من 12 دولة عربية والتي يبلغ عددها 53 شركة ومشروع لإنتاج وتصنيع السلع الغذائية الأساسية من السكر، الزيوت، الدواجن، الألبان، الأسماك، الحبوب الزراعية والبذور المحسنة، والفواكه والخضر.

ونوه إلى أن مشاركة الهيئة في فعاليات المعرض تضمنت تنظيم اللقاء الدوري للشركات التي تساهم فيها الهيئة العربية، وبمشاركة المدراء العامين والخبراء الفنيين لتلك الشركات، بالإضافة إلى الشركاء الاستراتيجيين من الشركات العاملة في مجال الاستثمار في مشاريع الأمن الغذائي.

وقال المزروعي "كما شهد جناح الهيئة العديد من الفعاليات والاجتماعات الثنائية بين الهيئة والمستثمرين ورجال الأعمال، كما ضم المعرض مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات المصاحبة التي تسلط الضوء على أهم القضايا المتعلقة بإنتاج الأغذية، بالإضافة إلى عدد من ورش العمل والمسابقات العالمية المتخصصة".

Dr.Radwa
Egypt Air