الثلاثاء 21 مايو 2024

«المجتمعات العمرانية»: نطرح شهريا أكثر من 100 قطعة أرض للمستثمرين

المهندس حاتم حسين

توك شو9-12-2022 | 22:13

قال المهندس حاتم حسين نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون العقارية، إنه تم إطلاق موقع بيت الوطن نطرح من خلاله منذ عامين أراضي للمصريين العاملين فى الخارج، سواء تجاري أو تعليمي أو طبي.

وأضاف نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون العقارية، خلال حواره مع  الإعلامية الدكتورة منى العمدة، مقدمة برنامج هنا الجمهورية الجديدة، المذاع على قناة النهار، أنه بالنسبة للمستشمرين الأجانب نطرح شهريا فرص الاستثمار فى مصر كلها تضم حوالى 100 قطعة أرض للمستثمرين العرب والأجانب، وهى قطع أراضى استثمار عقارى.

وتابع نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون العقارية، أن مساحات الأراضى التى يتم طرحها أكبر من 5 فدان وبعضها أراضى مشروعات خدمية، موضحا أن معظم المستثمرين الأجانب يدخلون مع مستثمرين مصريين شراكة، كما أن الإجراءات أصبحت أسهل وانتيهنا من الإجراءات الروتينية .

وقال: "سنجذب الاستثمار الأجنبى خلال الفترة المقبلة ، حيث سيتم طرح أراضى للأجانب بالعملة الصعبة".

وقال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون العقارية، إن الدولة قدمت تسهيلات كثيرة للمستثمرين منها مد مهلة 6 أشهر لجميع شركات الاستثمار العقارى فى مصر تعويض عن أزمة الرحب الروسية الأوكرانية التى أثرت على ارتفاع الأسعار.

وكشف  أنه سيتم الإعلان عن تيسيرات فى السداد لأى مستثمر أو فرد لديه وحدة أو يمتلك أرض سكنية وعليه مبالغ مستحقة أو تأخر فى الأقساط وهذا سينطبق على جميع المدن الجديدة وكل الوحدات السكنية .

وبشأن سحب أراضى من مستثمرين قال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون العقارية،: سيتم سحب الأرض من المستثمر إذا لم يثبت جدية فى التفنيذ.