السبت 11 مايو 2024

بلينكن يجدد تأكيد بلاده على مساعدة أوكرانيا أمنيا واقتصاديا

وزير الخارجية الأمريكي

عرب وعالم10-12-2022 | 10:26

دار الهلال

جدد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، التأكيد على وقوف الولايات المتحدة إلى جانب أوكرانيا، ودعمها في مجال المساعدات الأمنية والاقتصادية والإنسانية في ظل العملية العسكرية الروسية.

وأضاف بلينكن، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره البولندي، وفقا لقناة "الحرة" الأمريكية، اليوم السبت، أن واشنطن تعمل مع حلفائها من أجل تعزيز القدرات الدفاعية لحلف الناتو، مضيفا" ندعم بقوة أوكرانيا في مواجهة روسيا وفي مجال المساعدات الأمنية والاقتصادية والإنسانية، مشيرا إلى أن بولندا وشعبها قاموا بأشياء رائعة تجاه العديد من اللاجئين الأوكرانيين، كما تلعب بولندا دورا رئيسيا في العمل الذي قام به الجميع لمساعدة أوكرانيا في التعامل مع العملية العسكرية الروسية".

وتابع قائلا" إن التحالف في الناتو لن يكون أقوى مما هو عليه الآن ، ونعمل معا لتقوية الناتو في الوقت الذي نمضي فيه قدما لتعزيز قدراته الدفاعية وتنفيذ المفهوم الاستراتيجي الذي اتفقنا عليه جميعا".

وفي سياق آخر، اتهمت أوكرانيا، روسيا باستهداف محطة نووية لتوليد الكهرباء، واحتجاز اثنين من موظفيها فيما هرع الأوكرانيون لإصلاح منازلهم في أعقاب الغارة التي ضربت منطقة خاركيف وأسفرت عن مقتل شخص وإصابة اثنين.

وأكدت وكالة الطاقة النووية الأوكرانية اقتحام الجيش الروسي لمقر إدارة البرامج الاجتماعية التي تديرها الدولة، مضيفة أنه تم احتجاز رئيس القسم ونائبه من قبل القوات الروسية.

Dr.Radwa
Egypt Air