السبت 18 مايو 2024

عاصفة ثلجية قوية تضرب الغرب الأمريكي

عاصفة ثلجية

عرب وعالم12-12-2022 | 12:23

دار الهلال

ضربت عاصفة ثلجية قوية أجزاء من جنوب ولاية كاليفورنيا وهي أكثر ولايات الولايات المتحدة الأمريكية سكانا وثالثها مساحة، في الوقت الذي تحذر فيه دائرة الأرصاد الجوية الأمريكية من أن العاصفة ستستمر لعدة أيام .

ومن المتوقع أن يجتاح الجو العاصف رقعة واسعة من الولايات المتحدة الأمريكية بدءا من كولورادو إلى مينيسوتا من اليوم الاثنين وحتى بعد غد الأربعاء، مع تساقط الثلوج المصاحبة للرياح العاتية والأمطار المتجمدة.

وحذرت خدمة الطقس من أن الثلوج الكثيفة ستجلب تأثيرات كبيرة على العديد من المناطق في جميع أنحاء البلاد، كما نبهت من ظروف السفر الخطيرة في الجبال، مع احتمال تساقط الثلوج الإضافية من قدم إلى قدمين في سييرا نيفادا.

وقالت دورية الطريق السريع إنه تم إغلاق جزء من طريق كاليفورنيا السريع بسبب الثلوج الكثيفة في منطقة بحيرة تاهو. ومنذ الجمعة، شهدت منطقة بحيرة تاهو الكبرى ما يصل إلى 48 بوصة من الثلوج، حسبما ذكرت خدمة الطقس. كما انقطعت الكهرباء عن ما يقرب من 22000 عميل حول البحيرة أمس الأحد.

وقالت خدمة الطقس إن العواصف الرعدية الشديدة ستكون قادرة على إنتاج أعاصير ورياح مدمرة. يشار إلى أن الغرب الأمريكي غالبا ما يواجه تساقطا كثيفا للثلوج والأمطار الغزيرة، مما يتسبب في إلغاء مئات الرحلات الجوية وإغلاق الطرق وإجلاء السكان لمواجهة خطر تشكل فيضانات.

الاكثر قراءة