السبت 11 مايو 2024

ضمن مبادرة «حياة كريمة».. الصحة تطلق 5 قوافل طبية اليوم

قوافل طبية

طبيب الهلال13-12-2022 | 09:59

أماني محمد

تطلق وزارة الصحة، 5 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة»، وتستمر يومي 13 و14 ديسمبر 2022؛ للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية  .

حيث ستقدم القوافل الطبية خدماتها في تخصصات نساء وولادة وخدمات تنظيم الأسرة والأطفال والباطنة والأنف والأذن والعظام والجراحة والرمد والأسنان والقلب والجلدية وخدمات الأشعة والتحاليل.

وستتواجد القوافل في محافظات  القليوبية - الجيزة - الإسكندرية - أسيوط - جنوب سيناء.

 

أماكن القوافل الطبية بوزارة الصحة

وستتواجد القوافل الطبية بوزارة الصحة في الأماكن الآتية:

6 بنجر السكر مركز برج العرب بمحافظة الإسكندرية

جزيرة بلي مركزبنها بمحافظة القليوبية

تاسا مركز ساحل سليم بمحافظة أسيوط

هرم سيتي حي 6 أكتوبر بمحافظةالجيزة

حضري الرويسات مركز شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 56 قافلة طبية مجانية بمحافظات الجمهورية، بدء من اليوم الأحد، حتى 20 من الشهر الجاري، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة".

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار، أن القوافل الطبية يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى النائية مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأشار إلى أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية ويتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

Dr.Radwa
Egypt Air