الخميس 27 يونيو 2024

«أوليكس» للعقارات تكشف عن اتجاهات سوق العقارات في تقريرها نصف السنوي

13-8-2017 | 15:10

 

كتبت: زينب أبو الخير 

 

كشفت أوليكس مصر، المنصة الرائدة للإعلانات المبوبة في مصر، عن أحدث اتجاهات سوق العقارات المصري للنصف الأول من ٢٠١٧ حيث، من خلال تقرير يُسّلط الضوء على الأداء ومؤشرات أنشطة المستثمرين والمستأجرين للعقارات.

 

ويعرض التقرير الفرص المتاحة في سوق العقارات، والتي تحمل مؤشرات إيجابية للإيجار والبيع على حد سواء، وذلك وفقاً لسلوكيات المستخدمين في قسم العقارات.

 

و علق ممتاز موسى، المدير العام لأوليكس مصر، على نتائج التقرير، موضحاً أنه شهد سوق العقارات المصري طفرة في النمو، مما أدى إلى وجود العديد من البائعين والمشترين الذين يعتمدون على الإعلانات المبوبة عبر الإنترنت لإيجاد صفقات عقارية جذابة. 

 

وأضاف أن النتائج أظهرت أن أداء سوق العقارات يختلف باختلاف المناطق الجغرافية وفئات التسعير خلال عام ٢٠١٧.
 

وجاء حي الزمالك كأعلى المناطق السكنية سعرًا بواقع (١٦ ألف جنيه مصري للإيجار، 4 ملايين جنيه للبيع).

أما أقل المناطق سعرًا فهي عين شمس بواقع (١٣٠٠ جنيه للإيجار، و٤٤٥ ألف جنيه للبيع).

 

وأوضح التقرير أن الشقق المعروضة للبيع قد حصلت على أعلى معدلات بحث، وذلك بواقع (٤,٩٦٢,٢١٣) مرّات بحث، يليها الفيلات بعدد مرات بحث (٣٩١,١١٦)، ثم الأراضي المعروضة للبيع بعدد مرات بحث (٣٨٨,٢٩٧)، وإيجارات المصايف (٢٤٦,٨٥٧)، والعقارات التجارية (٢٠٣،٢٦٥).

 

وحققت الشقق للإيجار أعلى مرات البحث بواقع ١,٦٩٠,٧٤٨ مرّة، يليها العقارات التجارية للإيجار بواقع ٣٥٩,٠٩٨ مرّة بحث، وإيجارات المصايف بواقع ١٥٢,٩١٨ مرّة بحث، وأخيراً الفيلات للإيجار بواقع ٤٦,٠٠٥ مرّة بحث.

 

وكشف التقرير أن الساحل الشمالي ومدينة نصر هي المناطق الأكثر عرضاً خلال النصف الأول من ٢٠١٧، يليها المعادي، ومصر الجديدة، والهرم، ومارينا، والشيخ زايد، والرحاب، والتجمع الخامس.