الأحد 28 ابريل 2024

كأس العالم 2022.. خروج سايس للإصابة ودخول أملاح في مباراة المغرب وفرنسا

سايس

ملاعب الهلال14-12-2022 | 21:25

جمال زغلول

شهدت الدقيقة 20 مغادرة رومان سايس للإصابة ملعب البيت، ودخول سليم أملاح بدلاً منه أمام فرنسا في المباراة المقامة في إطار نصف نهائي كأس العالم 2022. 

سجل هيرنانديز لاعب فريق فرنسا الهدف الأول في الدقيقة 3 في شباك منتخب المغرب من زمن المباراة المقامة على ملعب البيت في إطار نصف نهائي كأس العالم 2022 بقطر.

بدأ أشرف داري لاعب منتخب المغرب في التشكيل الأساسي بدلاً من نايف أكرد للإصابة أثناء عمليات إحماء اسود أطلس قبل انطلاق اللقاء امام فرنسا في ملعب البيت في إطار نصف نهائي كأس العالم 2022.

أجرى لاعبي منتخبي فرنسا والمغرب، عمليات الإحماء وظهر على وجوههم علامات التركيز والحماس قبل انطلاق اللقاء بينهما بعد قليل على استاد البيت في إطار نصف نهائي كأس العالم 2022.

يلتقي المنتخبان الفرنسي والمغربي للمرة الأولى رسميا في بطولة كبرى عندما يتواجهان على ملعب البيت في الخور ضمن الدور نصف النهائي لكأس العالم قطر 2022 في كرة القدم.

مدعوما في قطر بمجموعة كبيرة من المشجعين بين الجالية المغربية في قطر والأنصار القادمين من مختلف أنحاء العالم، يعتبر المنتخب المغربي المفاجأة الكبرى في النسخة الحالية لكأس العالم.

وستكون المنافسة محتدمة بين ديكة فرنسا بدافع الحفاظ على اللقب، و منتخب المغرب الذي شد العزم و أسمع العالم زئيره في نسخة استثنائية بأرض عربية.

أمام فرنسا، سيحرم المنتخب المغربي من خدمات مهاجمه البديل وليد شديرة لاعب نادي باري الإيطالي (الدرجة ثانية) لطردهأمام البرتغال بسبب تلقيه بطاقتين صفراوين.

التشكيل الرسمي للمغرب أمام فرنسا في كأس العالم
حراسة المرمى: ياسين بونو

خط الدفاع: نصير مزراوي – غانم سايس – جواد الياميق – أشرف حكيمي _ أشرف داري

خط الوسط: سفيان أمرابط – عز الدين أوناحي 

خط الهجوم: حكيم زياش – يوسف النصيري – سفيان بوفال

من جهته اختار ديشامب الإعتماد على القوة الضاربة لصفوف منتخب فرنسا، بالإعتماد على تشكيله المفضل بقيادة جريزمان ومبابي.

تشكيل فرنسا الرسمي أمام المغرب في كأس العالم
حراسة المرمى: هوجو لوريس

خط الدفاع: ثيو هيرنانديز – كوناتي – رافائيل فاران – جوليس كوندي

خط الوسط: أنطوان جريزمان – تشواميني – فوفانا

خط الهجوم: عثمان ديمبيلي – أوليفييه جيرو – كيليان مبابي.

وقرر ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا استبعاد أدريان رابيو لاعب الوسط بالإضافة إلى المدافع دايوت أوباميكانو من التشكيل الأساسي أمام المغرب لعدم الجاهزية بسبب الإصابة.

Dr.Randa
Dr.Radwa