الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ أسيوط: توفر الدعم الكامل لإعادة تأهيل ودمج الأشخاص ذوي الهمم

محافظ أسيوط

محافظات15-12-2022 | 14:08

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط عصام سعد حرص المحافظة على توفير كافة الدعم والاهتمام لإعادة تأهيل ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف المؤسسات والقطاعات ، لافتًا إلى لقاءاته الدورية مع ذوي الهمم وحرصه الدائم على تلبية كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم.

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم الخميس معرضا للمشغولات اليدوية لطلاب مدرسة سوالم أبنوب للتربية الخاصة من ذوي الهمم ، والذي تضمن مشغولات يدوية وملابس ولوحات فنية وأشكال جمالية متميزة وبعض السوائل التعليمية للمناهج الدراسية ، تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي لذوى الإعاقة .

وأشاد محافظ أسيوط - خلال الاحتفال - بالطلاب الموهوبين من ذوي الهمم ؛ بالإضافة إلى تميز معرض المشغولات اليدوية وجودة المشغولات والمنتجات التي أظهرت مهارة وكفاءة الطلاب وبراعتهم في تعلم الحرف التراثية والأعمال الفنية اليدوية ، معلنًا دعمه للمدرسة بعدد 2 ماكينة تريكو والحقائب المدرسية للطلاب تحفيزًا لهم على التميز والتفوق وتنمية مواهبهم.

واستعرض المحافظ - خلال كلمته - الإجراءات والخطوات التي اتخذتها المحافظة لتمكين ذوى الهمم ودعمهم، فضلا عن المضي قدماً في تنفيذ إجراءات إتاحة أرصفة الشوارع الرئيسية والمتنزهات والحدائق والممشى على الكورنيش والأماكن الخدمية العامة، وإتاحة دور العبادة والإتاحة في مجالات التعليم والصحة والجامعة وفي مجالات العمل والتوظيف والسكن والخدمات التثقيفية ورفع الوعي المجتمعي تجاه هذه الشريحة للحصول عل كافة حقوقهم. 

على جانب آخر ، قرر المحافظ توفير قطعة أرض أملاك دولة لإنشاء وحدة مرور جديدة تخدم مركزي صدفا والغنايم بعد الحصول على موافقة وزارة الداخلية بإنشاء وحدة مرور لخدمة المركزين بجنوب المحافظة، تسهيلاً على المواطنين لاستخراج كافة التراخيص وتلبية لاحتياجات المواطنين.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم النائب الحسيني جلال عضو مجلس النواب وبعض أهالي مركز الغنايم لمناقشة سبل الاستفادة من محور كوبري طما المار بمركز الغنايم والبالغ تكلفته 260 مليون جنيه بالمرحلة الثالثة لتسهيل انتقال المواطنين بين جانبي المحور .

واستعرض سعد - خلال اللقاء - مراحل تنفيذ مشروع محور كوبرى طما المار بمركز الغنايم بالمحافظة والموقف التنفيذي لأعمال تغطية ترعة الغنايم وتمهيد الطريق الرابط بمحور كوبري طما المار بمركز الغنايم مشيدًا بمستوى الأعمال التي يجري تنفيذها. 

واستمع المحافظ لمقترحات وطلبات أهالي مركز الغنايم والحلول المقترحة من المهندسين المشرفين على المشروع لتعظيم الاستفادة من المشروع المار بالمركز، حيث تم استعراض خرائط ورسومات المشروع ومقترحات الحلول التي سيتم دراستها بواسطة استشاري المشروع لبحث امكانية تنفيذها خلال عملة الإنشاء. 

وأكد المحافظ على أهمية محور كوبري طما والذي يعتبر أحد أهم شرايين الطرق والكباري التي يجري تنفيذها بمحافظات الصعيد ضمن خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 ، مشيرًا إلى أن المحور يتبع الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري ويربط بين الطريق الصحراوي والزراعي الشرقي بأسيوط وبين الزراعي والصحراوي الغربي بسوهاج بتكلفة اجمالية بلغت 260 مليون جنيه بمرحلته الثالثة ، ويساهم في ربط شبكة الطرق من الطريق الصحراوي الشرقي وحتى الطريق الصحراوي الغربي بطول 40 كم وتنمية حركة السياحة الدينية بالمنطقة حيث يوجد العديد من المساجد والكنائس والأماكن الأثرية بالمنطقة وخلق مجتمعات عمرانية جديدة.