الإثنين 29 ابريل 2024

حسن المستكاوي: «لا يوجد إنسان على وجه الأرض توقع سيناريو مباراة الأرجنتين وفرنسا»

حسن المستكاوي

توك شو18-12-2022 | 22:11

إبراهيم سعيد

علق الناقد الرياضي حسن المستكاوي، على تويج الأرجنتين بكأس العالم 2022 في قطر، قائلًا إن أغلب التوقعات كانت تشير إلى فوز فرنسا على الأرجنتين، وآخرين توقعوا العكس، لكن لا يوجد إنسان من الـ 8 مليار إنسان على وجه الأرض توقع سيناريو المباراة. 

وأضاف "المستكاوي"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "cbc"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن هذا سبب في جعل كرة القدم أعظم وأحب لعبة عند الشعوب كلها، وهذا هو سر بقاء كرة القدم وسيطرتها على كل الألعاب والشعوب.

ولفت أن منتخب الأرجنتين يستحق الفوز، فظهرت مهارات اللاعيبين ولا سيما ليونيل ميسي، وبالرغم من ذلك في الدقائق الأخيرة من المباراة كانت فرنسا يمكن أن تحرز هدف قبل لعب ضربات الجزاء والفوز بالبطولة، وهذه هي متعة وقيمة كرة القدم وقيمة الرياضة.

وأوضح أن بكاء لاعبو المنتخب الأرجنتيني عقب فوزهم بالمونديال تعد مشاعر وطنية، فالكرة هي رسالة حضرية وثقافية وانتصاراتها تمس كبرياء الشعوب النضال والكفاء والانتماء واللعب الجماعي، وليس مجرد لعبة. 

وأشار إلى أن نهائي كأس العالم في قطر 2022 يعد أمتع نهائي في التاريخ، حيث شاهد نهائيات لمباريات كأس العالم منذ 1970، متابعا: هذا النهائي عظيم لأنه سار بسيناريو لم يتوقعه.

Dr.Randa
Dr.Radwa