الخميس 9 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الأربعاء.. «التموين» تطرح لحوما سودانية بسعر 115 جنيها للكيلو

وزارة التموين

تحقيقات21-12-2022 | 15:44

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأربعاء 21-12-2022، ومنها، طرح وزارة التموين والتجارة الداخلية كميات كبيرة من اللحوم السودانية الطازجة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر 115 جنيها للكيلوجرام، وترأس سامح شكري، وزير الخارجية، الوفد الرسمي المصري الذي يتوجه إلى العاصمة التنزانية دار السلام اليوم 21 ديسمبر.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، تأكيد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال الكلمة التي ألقاها أمام الجلسة العامة بمجلس النواب، للرد على عدد من طلبات الاحاطة المقدمة من اعضاء المجلس، ان هناك تنسيق وتعاون دائم بين السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية في مصر، يما يحقق مصلحة الدولة المصرية والشعب المصري العظيم.

جاءت الجلسة بحضور المستشار الدكتور حنفي جبالي  رئيس مجلس النواب الموقر، ووكيلي واعضاء المجلس، ورؤساء اللجان النوعية المتخصصة، للرد على عدد من الاسئلة وطلبات الاحاطة المقدمة من عدد من النواب.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، طرح وزارة التموين والتجارة الداخلية كميات كبيرة من اللحوم السودانية الطازجة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر 115 جنيها للكيلوجرام، كما تطرح الدواجن المجمدة والسلع الغذائية بجميع أنواعها بأسعار أقل من الأسواق الأخرى.

كما تطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية، كميات كبيرة من السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة لوزارة التموين في مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية وطرحها بأسعار مخفضة تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، كما توفر الوزارة ما يقرب من 31 سلعة وصنفا من السلع على بطاقة التموين ضمن المقررات التموينية عن شهر ديسمبر الجارى مع صرف الدفعة الرابعة من منحة الدعم الاستثنائي للأسر الأولى بالرعاية حيث يستمر صرف الدعم الاستثنائى للأسر الأولى بالرعاية حتى 30 يونيو 2023. 

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، ترأس سامح شكري، وزير الخارجية، الوفد الرسمى المصرى الذى يتوجه إلى العاصمة التنزانية دار السلام اليوم 21 ديسمبر الجارى، بمشاركة الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لحضور احتفالية تدشين ملء بحيرة سد "جوليوس نيريرى"، الذى يُنفذه التحالف المصرى لشركتى المقاولون العرب والسويدى إليكتريك، على نهر روفيجى بدولة تنزانيا.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية سوف يشارك يوم 22 ديسمبر فى احتفال تدشين ملء بحيرة سد "جوليوس نيريرى" فى حضور عدد كبير من المسؤولين وممثلى التحالف المُنفذ للمشروع ورموز المجتمع التنزانى ووسائل الإعلام والمواطنين، حيث سيتم غلق بوابة نفق التحويل للإعلان عن بدء ملء المياه فى السد.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، على أن ما تحقق فى تمويل مشروع إنتاج السولار «مجمع التكسير الهيدروجينى للمازوت»، في أسيوط والوصول لإغلاق قرض تمويل المشروع، هو نجاح يحسب لكل المشاركين فيه من شركاء قطاع البترول الاستراتيجيين، ويؤكد على الجدوى الاقتصادية لهذا المشروع الحيوى الذي يخدم أهالينا في صعيد مصر وسيوفر جانباً مهماً من إمدادات الوقود لمشروعات النمو والتنمية بجنوب مصر.

وأضاف «الملا» خلال الإعلان عن إغلاق قرض تمويل المشروع، أن التعاون الذي تم في توفير هذا التمويل في ظل المتغيرات العالمية الحالية يؤكد على مدى قناعة الجميع به ويعطي مؤشرات قوية على نجاحه، لافتاً إلى الجهود الحثيثة التي بذلها الجميع في هذا الإطار، كما أن هذا الإعلان هو تعبير عن مدى دعم مؤسسات التمويل والبنوك والشركات العالمية لقطاع البترول ومشروعاته البناءة.

Dr.Radwa
Egypt Air