الأحد 12 مايو 2024

تستمر يومين.. الصحة تطلق 5 قوافل طبية ضمن مبادرة حياة كريمة

القوافل الطبية بوزارة الصحة

طبيب الهلال26-12-2022 | 10:31

أماني محمد

تطلق وزارة الصحة 5 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة تستمر يومي 26 و27 ديسمبر 2022 للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية.

وستقدم القوافل الطبية خدماتها في تخصصات نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة – الأطفال والباطنة - الأنف والأذن والعظام - الجراحة - الرمد - الأسنان - القلب – الجلدية وخدمات الأشعة والتحاليل.

وستتواجد القوافل الطبية في محافظات البحيرة - الإسماعيلية - المنيا - الدقهلية – الأقصر.

أماكن القوافل الطبية بوزارة الصحة

وستتواجد القوافل الطبية بوزارة الصحة في مناطق

  • زاوية فريج مركز كوم حماده بمحافظة البحيرة
  • الأبطال مركز القنطرة شرق بمحافظة الأسماعيلية
  • شيبة مركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا
  • الجزائر مركز جمصة بمحافظة الدقهلية
  • الضبعية مركز القرنة بمحافظة الأقصر.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 54 قافلة طبية مجانية بمحافظات الجمهورية، بدء من اليوم 20 ديسمبر حتى نهاية الشهر الجاري، وذلك ضمن مبادرة  رئيس الجمهورية «حياة كريمة».

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى النائية مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، للوقاية من فيروس كورونا.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، ويتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

Dr.Radwa
Egypt Air