السبت 25 مايو 2024

«دمر حياتي وسرق حقوقي الشرعية».. تفاصيل دعوى طلاق أمام محكمة الأسرة بأكتوبر

طلاق للضرر

الجريمة27-12-2022 | 23:36

هاجر الصباغ

"دمر حياتي وسرق حقوقي الشرعية كلها"، كلمات قالتها زوجة أمام محكمة الأسرة تبرر دعواها للطلاق، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر متهمة زوجها  بالتحايل لاحتجاز أطفالها الثلاثة، والتهديد بسفره، ومنعها من الحصول على حقوقها الشرعية المسجلة بعقد الزواج بعد طلب الانفصال عنه.

وبدأت الزوجة حديثها بأن زوجها رفض سداد الأحكام القضائية التي حصلت عليها خلال العامين الماضيين بعد هجرها له برفقة أولادها، مشيرة إلى خوفاً على حياتها منه بسبب تهديداته لها، وملاحقته ليها بالسب والقذف،"خطف أولادي ليبتزني للتنازل عن حقي في النفقات التي وصلت خلال عامين 124 ألف جنيه، بخلاف حقوقي الشرعية من مصوغات ومنقولات بمبلغ 600 ألف جنيه، ومؤخر صداق يصل إلى 250 ألف جنيه، وأجر مسكن 4 آلاف شهريه وذلك بإجمالي 48 ألف جنيه".
 
وأكدت الزوجة: "عندما لاحقته بدعوي حبس سدد قسط واحد فقط وامتنع عن سداد الباقي، وتحايل لسرقة أطفالي، وشوه سمعتي وحرمني منهم، وهدد بالسفر، مما دفعني تقديم مستندات تثبت جرائمه ضدي، وملاحقتي بالتهديد علي يديه، وحرماني من رؤية أطفالي منذ ما يزيد عن 8 شهور، واستخدامه الصغار لابتزازي".
 
وأضافت: "تعسف في تمكينه من ضم حضانتهم رغم صدور حكم قضائي لصالحي، مما تسبب بتدهور حالتي الصحية والنفسية لتعلقي الشديد بهما، وخوفي عليهم من عنفه وتنفيذه تهديده بالسفر بهم خارج مصر، وتهديده بإلحاق الأذي بي، وتعريض حياتي للخطر".

الاكثر قراءة