السبت 11 مايو 2024

«صحة الدقهلية»: الكشف على 1538 مواطنا خلال قافلة طبية بقرية الجزائر

جانب من القافلة الطبية

محافظات28-12-2022 | 13:25

دار الهلال

قال وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين إنه تم الكشف على 1538 مواطنا وصرف العلاج بالمجان خلال قافلة طبية تم تنظيمها على مدار اليومين الماضيين بقرية الجزائر مركز جمصة، وذلك ضمن مبادرة (حياة كريمة).

وأضاف مكين - في بيان اليوم- أن القافلة تأتي لتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين تنفيذا لتعليمات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وضمت القافلة 12 عيادة.

وأوضح أنه تم أيضا إجراء فحوص لـ142 مريضًا ضمن مبادرة الكشف المبكر لأمراض السكر والضغط والدم، كما تم تحويل 79 حالة للمستشفيات لإجراء جراحات مختلفة لهم وإصدار 46 قرارًا للعلاج على نفقة الدولة. 

وأكد حرص مديرية الصحة بالمحافظة على توعية المواطنين، إذ أقيم على هامش القافلة 41 ندوة تثقيفية و180حالة استبيان، مشيرا إلى استمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة.

وعلى صعيد آخر، قال وكيل وزارة التموين بالدقهلية السيد دايرة إنه تم تحرير 37 محضرًا تموينيًا مخالفًا خلال حملة مكبرة تم شنها على المخابز والأسواق ومنافذ بيع السلع بعدد من مراكز ومدن المحافظة لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومكافحة الغش التجاري.

وأضاف أنه تم تنفيذ هذه الحملات بمراكز (السنبلاوين، ودكرنس، والمنزلة وتمى الأمديد)، وتم تحرير 21 محضرًا بمجال المخابز تنوعت ما بين نقص وزن وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وتوقف عن الإنتاج بدون إذن وعدم إعطاء بون صرف للمواطن وتصرف في دقيق.

وبمجال الأسواق تم تحرير 16 محضرا منهم محاضرعدم توريد أرز شعير للمزراعين، وعدم إعلان عن الأسعار وعدم وجود فواتير وعدم وجود شهادة صحية، بالإضافة إلى ضبط 63 طن أرز شعير محجوبة عن التداول وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وشدد على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء والمديريات لتوفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدى لجميع أنواع المخالفات.

Dr.Radwa
Egypt Air