السبت 18 مايو 2024

محافظ الجيزة يشدد على متابعة التزام المحال بوضع قوائم أسعار السلع

جانب من الجولة التفقدية

أخبار31-12-2022 | 20:13

دار الهلال

شدد أحمد راشد محافظ الجيزة على تكثيف الحملات التموينية للتأكد من وضع الأسعار على مختلف السلع بشكل واضح وبخاصة السلع الاستراتيجية، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وتكثيف تواجد المنافذ التموينية الثابتة والمتنقلة لتجوب كافة القرى والمراكز والأحياء بالتنسيق مع الوحدات المحلية ومديرية التموين.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم المجمعات الاستهلاكية بحي العجوزة للإطمئنان على توافر السلع الغذائية والأساسية والالتزام بوضع قوائم أسعار السلع في أماكن واضحة وتدوين الأسعار على المنتجات الغذائية الموجودة بالمجمع الإستهلاكي. 

وأكد راشد على مواصلة المتابعة الميدانية على الأسواق والمجمعات الاستهلاكية والمحال ومنافذ بيع السلع الغذائية والأساسية وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية للوقوف على توافر السلع للمواطنين بأسعار مناسبة وأحكام السيطرة على الأسواق والمنافذ والرقابة على الأسعار. 

ووجه المحافظ مديرية التموين بالجيزة بتزويد المجمعات الاستهلاكية بالنواقص أولا بأول والاهتمام بتوفير السلع الحرة ومراعاة الأسعار التنافسية والمنخفضة للتخفيف علي المواطنين.

وحرص المحافظ - خلال جولته - على الاستماع لآراء المواطنين حول توافر السلع بالأسواق ومستوى جودتها، مؤكدا للمواطنين على تراجع أسعار بعض السلع خاصة بعد توجيهات رئيس الجمهورية بالإفراج الجمركي عن الشحنات بصفة تدريجية مع إعطاء الأولوية للسلع الحيوية كالأعلاف والقمح مما سينعكس إيجابا على انخفاض أسعار بعض السلع.

رافق المحافظ محمد نور السكرتير العام المساعد وطلعت حسن مدير مديرية التموين بالمحافظة وياسر سامى رئيس حى العجوزة.

وفى نفس السياق، قام محافظ الجيزة بزيارة لمعهد القلب القومي بحي العجوزة لمتابعة حالة المرضى المترددين عليه والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة لهم وذلك فى إطار المتابعة المستمرة للقطاع الصحي بالمحافظة لضمان تقديم خدمات الرعاية الصحية اللازمه للمواطنين علي أكمل وجه.

وتفقد المحافظ أقسام الرعاية المركزة والعيادات الخارجية والاستقبال والطوارئ والأشعة والصيدليات ومخازن الأدوية، موجها مسئولي التمريض بالتعامل الجيد مع المرضى والتسهيل عليهم ورفع المعاناة عن كاهلهم. 

وتفقد راشد مرضى عمليات القلب المفتوح والقسطرة، موجها بتقديم كافة سبل الراحة اللازمة لهم وتوفير الرعاية الصحية حتى تمام الشفاء وتابع الحالة الصحية للمرضى وانتظام دخول المرضى لتلقي الكشف والاستشارات الطبية أو صرف العلاج المقرر لهم. 

ووجه المحافظ مدير المعهد بسرعة توفير أماكن لانتظار أهالي المرضى وذويهم لتلاشي وجود تكدس أمام المعهد مع توفير كافة سبل الراحة اللازمة لهم، موجها بتخصيص موقع انتظار السيارات والدراجات البخارية لعدم إعاقه الحركة المرورية بالطريق العام. 

وحرص المحافظ على تفقد محيط معهد القلب والتي شملت شوارع محمد رشدي وعمر طوسون وشارع معهد القلب، مشددا على سرعة الانتهاء من تركيب الإنترلوك بشارع محمد رشدي لتحسين حركة سير المواطنين، بالإضافة إلى رصف شارع معهد القلب وعمر طوسون وتطوير الأرصفة ورفع كفاءة الحديقة المطلة على معهد القلب وتزويد الأماكن بالمظلات للحماية من أشعة الشمس والأمطار.

رافق محافظ الجيزة خلال الجولة محمد نور السكرتير العام المساعد ، ياسر سامى رئيس حى العجوزة ، نجوى السعيد مدير مديرية الطرق بالمحافظة.

الاكثر قراءة