السبت 18 مايو 2024

مجلس الوزراء الألماني يؤكد استمرار اتصال القادة الأوروبيين مع بوتين

المستشار الألماني

عرب وعالم2-1-2023 | 14:40

دار الهلال

 صرحت المتحدثة باسم مجلس الوزراء الألماني، كريستيان هوفمان، في مؤتمر صحفي أن ألمانيا تواصل اتصالاتها بالقيادة الروسية. وقالت هوفمان، اليوم /الاثنين/:"أستطيع أن أقول إن الوضع لا يعتمد بالإطلاق على عدم وجود اتصالات مع روسيا".

وأكدت أن المستشار الألماني أولاف شولتس ، بالإضافة إلى ممثلين آخرين عن الاتحاد الأوروبي، لديهم اتصال مباشر مع الرئيس بوتين وكذلك على مستويات أخرى".

وكان شولتس، قد قال في مقابلة مع صحيفة /زود دويتشه تسايتونج/، في 17 ديسمبر الماضي، إن المفاوضات مع روسيا يجب أن تستمر حتى تحصل أوكرانيا على فرصة للسلام. وردا على سؤال عما إذا كان بإمكانه رؤية روسيا تسحب القوات من أوكرانيا في عام 2023 لتهيئة الظروف لاتفاق، قال شولتس إنه لا يمكنه إعطاء مثل هذا التقدير.

وأضاف: "لا أستطيع معرفة متى سنصل إلى هذه النقطة ، من المهم ألا نسمح بقطع خيط المحادثة على الرغم من الخلافات الكبيرة. إذا لم نتحدث، فسيكون من غير المرجح أن تنهي روسيا الحرب". وتابع شولتس إنه على المدى الطويل، سيكون من الممكن استعادة الاتصالات مع روسيا، أكبر دولة في القارة الأوروبية، على الرغم من أن الوقت الحالي ليس هو الوقت المناسب.

ولم يذكر المستشار الالمانى ما إذا كان بإمكانه السفر إلى موسكو العام المقبل للتوسط في الأزمة.

الاكثر قراءة