الخميس 16 مايو 2024

محافظة بني سويف توقع بروتوكول تعاون مع "تنظيم النقل البري" لتحسين النقل الجماعي

جانب من التوقيع

محافظات2-1-2023 | 21:47

دار الهلال

  وقعت محافظة بني سويف اليوم بروتوكولا للتعاون مع جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي التابع لوزارة النقل، والذي يشمل قيام الجهاز بالتعاون مع المحافظة بتولي أعمال رقابة الجودة لكافة خدمات النقل المؤداة من الناقلين وتقديم الدعم الفني للإدارات المختصة بالمحافظة.


وقال محافظ بني سويف، الدكتور محمد غنيم - في بيان اليوم - إن بروتوكول التعاون يهدف إلى تحسين منظومة النقل الجماعي داخل المحافظة لاستيعاب زيادة الركاب في أوقات الذروة، وتخفيفًا للزحام بمواقف سيارات الأجرة.


وأكد المحافظ على أن المشروع يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالعمل المتواصل لتطوير منظومة النقل الجماعي وتوفير وسائل نقل حضارية للمواطنين.


وتضمن المشروع الدفع بـ 30 سيارة أجرة "ميني باص"، لتحسين الخدمة بالمواقف، والتخفيف من زحام المواطنين بسبب الانتظار لقلة أعداد سيارات الأجرة، خاصة في أوقات الذروة.


وحرص المحافظ على تفقد الحافلات الـ15 التي تسلمتها إدارة مشروع المواقف من إجمالي 30 حافلة مقرر استلامها بالكامل في غضون هذا الأسبوع، وأكد على أن حركة سير هذه الحافلات ستخضع للمراقبة مع ضمان توفير وسائل الراحة والأمان.


وأشار إلى أن المحافظة قامت بتدبير أماكن بساحات الانتظار للشركات الصادر لها قرارات الترخيص بالتشغيل داخل المحافظة، وستقدم كافة أوجه المساعدة والحماية لتمكينها من أداء الخدمات المنوط بها.