الإثنين 6 مايو 2024

«الدين يسر».. موضوع خطبة الجمعة اليوم

صلاة الجمعة

دين ودنيا6-1-2023 | 11:10

إسراء خالد

حددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة، اليوم 6 يناير 2023 الموافق 13 جمادى الآخرة، بعنوان «الدين يسر .. التيسير في العبادات والسماحة في المعاملات».

خطبة الجمعة لهذا اليوم

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بعامل الوقت وموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونا على أقل تقدير، وأن يكون وقت الخطبتين الأولى والثانية في حدود عشر دقائق.

خطبة الجمعة اليوم

ونشرت وزارة الأوقاف عبر موقعها الإلكتروني ترجمة خطبة الجمعة إلى عدة لغات، بالإضافة إلى لغة الإشارة، مؤكدة أن ذلك يأتي في إطار واجبها التوعوي والدعوى تجاه ديننا وبيان يسره وسماحته، وعنايته بكل ما فيه صالح الإنسانية وسعادتها ورقيها، ونشر مكارم الأخلاق والقيم الإنسانية، ومواجهة ومحاصرة الفكر المتطرف، وفى ضوء إيمانها بأن ديننا دين الرحمة للناس أجمعين، وحرصنا على ترسيخ أسس التعايش السلمي بين الناس جميعًا من خلال حوار الحضارات لا تصادمها.

خطبة الجمعة مكتوبة

وزارة الأوقاف

 يشار إلى إعلان وزارة الأوقاف بدء فعاليات الدورة الدولية لنخبة من الأئمة والإعلاميين وأساتذة الجامعة ووكلاء الأوقاف بدول: (الجزائر- السودان- الهند- فلسطين- بوركينا فاسو) وبعض أعضاء اتحاد الإذاعات الإسلامية، يوم الأحد الموافق 15 يناير الجاري، والتي تنفذها إدارة التدريب عن بعد بأكاديمية الأوقاف الدولية.

وذكرت الوزارة في بيان اليوم أن الدورة تعقد (عن بعد) على مدار يومين، ويحاضر فيها نخبة متميزة من كبار العلماء والمفكرين، وسيتم منح جميع المشاركين شهادة بحضور الدورة.

يأتي ذلك في إطار دور مصر الريادي في نشر الفكر الوسطي، وحرص وزارة الأوقاف على التواصل العلمي مع الأشقاء من أبناء الدول الذين حصلوا على دورات تدريبية متقدمة بأكاديمية الأوقاف الدولية من خارج مصر.

Egypt Air