الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ المنوفية يتفقد عددا من اللجان بشبين الكوم للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات

جانب من الجولة التفقدية

محافظات11-1-2023 | 12:33

دار الهلال

تفقد محافظ المنوفية إبراهيم أبو ليمون عددا من لجان امتحانات النقل للفصل الدراسي الأول دور يناير 2023 بعدد من المدارس بشبين الكوم، وذلك للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات والوقوف على مدى الانضباط والنظام والحالة العامة للجان داخل المدارس.

وتابع المحافظ - وفقا لبيان - لجان امتحانات مدرسة السلام الإبتدائية بحي غرب شبين الكوم، والثانوية التجارية العسكرية.. حيث يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي التجاري امتحانا عمليا لمادة الحاسب الآلي، واطمأن المحافظ على انتظام سير الامتحانات واستمع من الطلاب لمستوى سهولة الأسئلة.

ووجه المحافظ - خلال الجولة - بتوفير الأجواء المناسبة والهدوء للطلاب بما يساعدهم على تأدية الامتحانات بسهولة ويسر.. مؤكدا ضرورة تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لضمان الانتهاء من الامتحانات بالشكل اللائق وبما يحقق المناخ الملائم لأبنائنا الطلاب، وشدد على القائمين على المنظومة التعليمية بعدم السماح بأي تجاوزات من شأنها الإخلال بالمنظومة ومصلحة أبنائنا الطلاب.

كما تفقد المحافظ إدارة توريدات الكتب "المخزن الصناعي" التابع لمديرية التربية والتعليم.. حيث اطمأن على توافر الكتب الدراسية وآلية تسليمها للطلاب، وأثناء تفقده تلاحظ وجود كتب قديمة متراكمة في مدخل المخزن، وعلى الفور وجه المحافظ الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بفحص الكتب وبيان مدى صلاحيتها للاستخدام لاتخاذ اللازم بشأنها.. مشددا على رفع كفاءة المخزن نظرا لسوء حالته.

من جانبه، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية محمود الفولي "إن الطلاب يؤدون امتحان مادة الحاسب الآلي للصف الرابع الإبتدائي، واختبار مهارات للصف الخامس الإبتدائي، وامتحان مادة التربية الفنية للصف الأول الإعدادي ومادة العلوم للصف الثاني الإعدادي"، مشيرا إلى أن هناك متابعات يومية لسير الامتحانات من خلال المرور الميداني على كافة اللجان والتعامل الفوري مع أي معوقات وتذليل العقبات بما لا يعكر صفو الامتحانات.

Dr.Radwa
Egypt Air