الجمعة 17 مايو 2024

ياسر رزق: نبحث استعادة قوة مصر الناعمة في العلوم والفنون

15-8-2017 | 18:11

قال ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، إن “اكتشاف المواهب، قضية بالغة الأهمية، ونحن نبحث استعادة قوة مصر الناعمة في العلوم والفنون”.

وأضاف "رزق" خلال إطلاق مشروع اكتشاف وتنمية مواهب مصر، الذي يعقد بموسسة “أخبار اليوم”، بحضور المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة والدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري وكرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، أن هناك برنامجًا طموحًا يعتبر نواة لهذا المشروع هو برنامج إبداع الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة.

وأكد أنه تم عقد عدد من الاجتماعات بحضور عدد من الوزراء وتم التطرق لعدد من البرامج التي تنفذها الوزارات المختلفة، ووجدنا أفضلها برنامج إبداع القائم على اكتشاف المواهب بشباب الجامعات، مضيفا أنه تم الاتفاق على دمج البرنامج مع برنامج ابتكار الذي تنفذه أكاديمية البحث العلمي لاكتشاف المخترعين.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على أن يكون بداية البرنامج في شهر سبتمبر وحتى مارس حتى لا يتعارض مع الامتحانات وفترة الدعاية في الانتخابات الرئاسية، موضحا أن المسابقة ستكون تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي سوف يحضر حفل الختام.