الجمعة 17 مايو 2024

اليونان تطلب مساعدة الاتحاد الأوروبي لإخماد الحرائق

15-8-2017 | 20:44

طلبت اليونان اليوم تعزيزات من شركائها الأوروبيين لمساعدتها في إخماد ثلاثة حرائق كبيرة، يجتاح احدها مساحات خضراء في أثينا، وتنتظر حاليا وصول رجال اطفاء من قبرص.

وقالت المتحدثة باسم خدمة الإطفاء اليونانية ستافرولا ماريلي في مؤتمر صحافي، إنه "نظرًا إلى خطورة الحريق" المندلع منذ الأحد على الساحل الشرقي لمنطقة اتيكا الواقعة على بعد نحو خمسين كيلومترًا من العاصمة، طلبت اليونان "تفعيل الألية الأوروبية للمساعدة المدنية عبر الوسائل الجوية".

وأشارت إلى أن اليونان طلبت خصوصا أربع طائرات "سي إل-415"، لافتة إلى أن فرنسا لن تكون قادرة على المساهمة في عمليات الإخماد، لأن عليها العمل على إخماد حريقين في منطقة كورسيكا.

وأضافت ماريلي أن قبرص عرضت من جهتها المساعدة عبر إرسال 60 رجل إطفاء.

وتم الثلاثاء تعزيز عديد العاملين على إخماد الحريق في منطقة اتيكا، ليبلغ عددهم 290 رجل إطفاء يساعدهم 100 جندي وخمس طائرات وسبع مروحيات.

وهذا الحريق الذي تؤججه رياح غير مستقرة، اقترب مجددًا بعد ظهر الثلاثاء من المناطق المأهولة، وتم اخلاء ثلاثة مساكن في إجراء احترازي، بحسب ما أوضح ميخاليس داسيس رئيس بلدية كاباندريتي.

في العام 2007، لقي نحو 77 شخصًا حتفهم في حرائق غابات غير مسبوقة التهمت 250 ألف هكتار في شبه جزيرة بيلوبونيز "جنوب"، وجزيرة إيفيا "شمال شرق أثينا".