السبت 1 يونيو 2024

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات

17-8-2017 | 21:19

تمكنت الأجهزة الأمنية بعدد من محافظات الجمهورية اليوم الخميس، من خلال الحملات المختلفة من ضبط عدد من تجار المخدرات وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء، وقضايا تموينية وتحرير مخالفات مرورية، وإزالة تعديات على أراض زراعية وأملاك دولة.

ففي المنيا، أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط 25 قطعة سلاح ناري بدون ترخيص بحوزة 24 شخصا، كما تم ضبط 4 قطع سلاح أبيض، و 7 قضايا مخدرات بإجمالي مضبوطات ( 260جرام حشيش – و30 جرام هيروين – و58 قرص مخدر و2كيلو جرام بانجو )، كما تم إزالة 411 مخالفة، وتحرير 1922مخالفة مرورية متنوعة والكشف على 17 سائقا وتبين تعاطي 2 منهم للمخدرات أثناء القيادة، كما تم تنفيذ 1200 حكم قضائي، بالإضافة إلى ضبط 60 قضية تموينية متنوعة.

وفي البحر الأحمر، أسفرت حملة الإزالة بمدينتي سفاجا والقصير عن إزالة تعديات على 1500 متر في ثلاث مواقع بجانب إزالة 7 عشش من الصفائح والعروق الخشبية بمساحة 90 مترا، فيما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 55 مطلوبا لتنفيذ أحكام قضائية بالحبس بجانب ضبط 130 مشتبها فيه وضبط 4 قضايا مخدرات، وتحرير 470 مخالفة مرورية متنوعة.

وفي قنا، ضبطت مباحث التموين صاحب مستودع أسمنت بمركز نقادة لتجميعه 10 أطنان من الأسمنت غير مدون عليها تاريخ إنتاج قبل بيعها في السوق السوداء، فيما أحال المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان اليوم تحويل مفتشي التموين المكلفين بالإشراف على المخابز للتحقيق لعدم تواجدهم بمقر عملهم للإشراف على إنتاج وتوزيع الخبز على المواطنين، وتحويل مدير مخبز المحافظة الآلي بالمساكن للتحقيق لعدم مطابقة الخبز للمواصفات.

وفي الإسماعيلية، ضبطت مباحث المخدرات 5 مروجين للمخدرات خلال قيامهم بترويج المخدرات بين المتعاطين وبحوزتهم 373 جرام هيروين، وقطعة من جوهر الحشيش بزنة 15 جراما وكميات من الأقراص المخدرة.

وفي البحيرة، أسفرت الحملة التموينية عن ضبط صاحب مصنع جبن بدون ترخيص بمركز شبراخيت واستخدام ملح طعام مجهول المصدر وبحوزته 15 طن ملح مجهول المصدر، وصاحب مصنع مخللات بدون ترخيص بمركز كفر الدوار، لتعبئة مخللات في عبوات غير مدون عليها بيانات، وبحوزته 4 أطنان مخللات.

وفي سوهاج، أسفرت حملة الإزالة لمركز ومدينة المراغة عن إزالة 16 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة وأراضي صالحة للزراعة بناحية قريتي عرابة أبوعزيز والغريزات بمساحة 3 أفدنة و11 قيراطا.

وفي بني سويف، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 5 من مسئولي هيئة الإصلاح الزراعي ببني سويف لتورطهم في تسهيل الاستيلاء على المال العام وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وفي كفرالشيخ، تمكنت الأجهزة الأمنية ضبط من 12 قطعة سلاح ناري و500 طلقة متنوعة، بالإضافة إلى 10 آلاف قرص مخدر و500 جرام بانجو و100جرام حشيش ومبلغ 31 ألف جنيه من متحصلات البيع.