الإثنين 29 ابريل 2024

لصحة أفضل .. مشروبات تقلل من الشيخوخة

عصائر تحارب الشبخوخة

سيدتي17-1-2023 | 12:39

إيمان عبد الرحمن

يلعب العصير دورا هاما في إمداد الجسم ببعض العناصر الغذاية الهامة، التي قد لا يسعفك الوقت لتناول وجبات صحية  نتيجة انشغالك، ومن بين هذه الفوائد هي قدرة بعض الأنواع في إبطاء الشيخوخة ومنحك صحة أفضل، وهو ما سنستعرضه معك وفقا لما نشر علي موقع eatthis.

- عصير الرمان ، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل الالتهاب ومحاربة السرطان، وخفض مستويات ضغط الدم، وهو هام جدا وله تأثير كبير علي قوة العضلات وخاصة بعد سن الخمسين.

- عصير الجزر، هو الآخر يحتوي علي عددا من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تحسن من صحتك بمرور العمر مثل البيتاكاروتين، وهي يتم تحويلها إلي فيتامين «أ» الهام لصحة الجسم ، وأيضا الجزر غني بمادة اللوتين والتي تحسن من صحة الدماغ والعين،  كما تحارب مرض السرطان.

- عصير البنجر وهو مشروب قوي يمكنه إبطاء الشيخوخة ، فهو غني بالنترات والتي تساعد في الحفاظ علي صحة الأوعية الدموية وتحسين الوظائف الإدراكية مع التقدم في العمر.

- عصير الجريب فروت الوردي ، والذي يحتوي علي علي مركب هام يسمي اللايكوبين والموجود أيضا في الطماطم والبطيخ  ،وهو مفيد في تحسين مظهر البشرة وله تأثيرات متجددة علي الجلد بع منتصف العمر،  كما له القدرة علي دعم صحة القلب.

Dr.Randa
Dr.Radwa