الخميس 16 مايو 2024

محافظ الفيوم: نحرص على تقديم كافة سبل الدعم اللازم لذوي الهمم

محافظ الفيوم أحمد الأنصاري

محافظات18-1-2023 | 17:16

دار الهلال

أكد محافظ الفيوم أحمد الأنصاري الحرص على تقديم كافة سبل الدعم اللازم لذوي الهمم والقدرات الخاصة(قادرون باختلاف)؛ لإظهار إمكانياتهم ومساعدتهم على تخطي الصعاب وتعظيم التحدي والإرادة لديهم حتى يصبحوا قوة فاعلة في خدمة المجتمع بمختلف المجالات والقطاعات.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ اليوم الأربعاء في احتفال نادي متحدي الإعاقة بالمحافظة باليوم العالمي لذوي الهمم، بمشاركة أكثر من 150 شخصًا من ذوي الهمم يمثلون مختلف الفئات العمرية من الجنسين.

وأضاف الأنصاري أن الدولة تولي ذوي الهمم اهتمامًا خاصًا وتساندهم في شتى مناحي حياتهم، منوهًا بأن ذوي الهمم أصحاب قدرات ومواهب متميزة، ونماذج تحتذى في مواجهة الصعاب وتحويل المحنة إلى منحة.

وأوضح أن النادى الجاري إنشاؤه بمنطقة (دمو) لمتحدي الإعاقة داخل ضمن أعمال المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) لاستكمال أعماله الإنشائية، مؤكدًا أنه على استعداد دائم للقاء ذوي الهمم وباب مكتبه مفتوح للجميع للاستماع لمطالبهم وتلقي شكواهم وتقديم الحلول لها مع الجهات ذات الصلة.

وأشار إلى أهمية تضافر جهود كافة المؤسسات والهيئات والمجتمع المدني للعمل على تقديم خدمات أفضل لمتحدي الإعاقة، تلك الفئة الهامة بالمجتمع، والعمل على تذليل العقبات التي قد تواجههم لاستمرارية تفوقهم وتميزهم الرياضي وتأهيلهم لضمان مستقبل أفضل لهم، وتوظيف طاقاتهم لخدمة أنفسهم وأسرهم والمجتمع بأكمله.