الجمعة 10 مايو 2024

وزير الخارجية الإيطالي : المعارضة ليست اعتداء على الناس والمؤسسات

وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي

عرب وعالم30-1-2023 | 15:20

دار الهلال

 أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني، تعليقا على إحراق سيارة مسؤول بالسفارة الإيطالية،خلال هجمات ضد المكاتب الدبلوماسية فى برلين أن هذه ليست معارضة أو مظاهرات سلمية شرعية تماماً، بل اعتداء على الناس والمؤسسات.

وشدد تايانى ، خلال مقابلة صحفية نقلتها وكالة الأنباء الإيطالية (أكى) اليوم /الاثنين/ على أن الحكومة لا تخشى من يتبنى العنف ولا تقبل المساومة معه، فأعمال العنف التي وقعت في الأيام الأخيرة، من اعتداءات على سيارة مسؤول في برلين وضد مبنى القنصلية في برشلونة ، بل وكذلك العنف في الشوارع، التهديدات الموجهة ضد مدير صحيفة /إل تيرّينو/، لا تخيف الدولة.

وقال "لقد أوعزت بتعزيز الإجراءات الأمنية لسفاراتنا وقنصلياتنا، وكذلك عن طريق إرسال عناصر الشرطة إلى الأماكن الأكثر عرضة للخطر"، مبيناً أن في هذه الأحداث الأخيرة، لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات ، لكن يجب أن نظل يقظين لحماية موظفينا قبل كل شيء.

وخلص رئيس الدبلوماسية الإيطالية الى القول، "إن بعض السفارات معرضة للخطر أكثر من غيرها، لكنني أشكر جميع الموظفين العاملين في الخارج، الذين يمثلون إيطاليا ويكرمونها كل يوم بعملهم في خدمة الجمهورية".

Dr.Radwa
Egypt Air