الخميس 23 مايو 2024

محافظ أسوان يتفقد أعمال تجديد مستشفى نصر النوبة بتكلفة 335 مليون جنيه

جانب من الجولة التفقدية

محافظات1-2-2023 | 16:49

دار الهلال

  قال محافظ أسوان أشرف عطية إنه جارٍ استكمال مشروع تطوير وإحلال مستشفى نصر النوبة المركزي بنسبة تنفيذ 65% وبتكلفة تقديرية 335 مليون جنيه، وذلك في إطار الاستعدادات الجارية لإطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة ضمن محافظات المرحلة الأولى.


وأضاف عطية - خلال تفقده لمشروع تطوير المستشفى اليوم - أن المستشفى تقع على مساحة 12 ألفًا و970 م2 وتصل طاقتها إلى 123 سريرًا موزعين على أقسام الإقامة بقوة 72 سريرًا، والعناية المركزة بقوة 10 آسرة، بجانب 7 حضانات للأطفال المبتسرين، و33 ماكينة غسيل كلوي و3 غرف عمليات، بالإضافة إلى أقسام الطوارئ والنساء والتوليد والمعامل والأشعة والعيادات وبنك الدم والصيدلية، بجانب أقسام الإقامة الداخلية للمرضى والتعقيم المركزي، وسكن أطقم الأطباء والتمريض وأقسام الخدمات المختلفة.


وأوضح أنه تم تقديم كافة التسهيلات والدعم اللازم للإسراع في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في ظل الجهود التي تبذلها وزارة الصحة لإنهاء تشطيب وتجهيز 11 مستشفى و112 مركزًا طبيًا ووحدة طب أسرة.


وتابع أنه تم التشغيل التجريبي لمستشفيات حورس بإدفو، والمسلة للحميات، والرمد للعيون بمدينة أسوان، وتم إنهاء الأعمال بمستشفيات أسوان التخصصي، والسباعية، وأبو سمبل الدولي، ومعهد الأورام.


ولفت إلى أنه تم جارٍ استكمال الأعمال بمستشفيات كوم أمبو المركزي، ودراو المركزي، ونصر النوبة المركزي والتأمين الصحي، بالإضافة لدخول 86 مركزًا طبيًا ووحدة صحية التشغيل الفعلي، فضلًا عن استكمال الأعمال والتجهيزات في المراكز والوحدات المتبقية.


وعلى صعيد آخر، تفقد محافظ أسوان حزمة من المشروعات الجارية بمركز نصر النوبة ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) في مختلف قطاعات العمل العام بإجمالي 313 مشروعًا بتكلفة 3.3 مليار جنيه.


ووجه المسئولين بالإسراع بمعدلات الأعمال الجارية مع تنفيذها بجودة عالية على أن يتم تلافي كافة الملاحظات التي رصدها المحافظ، والاهتمام باللاندسكيب وبكل صغيرة وكبيرة في التنفيذ، وفي حالة وجود تباطئ أو تقاعس من أية شركة أو مقاول أثناء التنفيذ سيتم استبعاده على الفور.


وأكد ضرورة وضع علم مصر على الصواري والأماكن المرتفعة وعدم دهانه على الأرصفة والأشجار وغيرها من المواقع التي تتعرض للمرور عليها من المشاة، والالتزام بوضع لوجو وشعار حياة كريمة أو تحيا مصر أو غيرها من المبادرات الرئاسية للتعريف بالجهود المبذولة من قبل مؤسسات الدولة.