الأربعاء 24 ابريل 2024

وزير الطيران ونائب رئيس أياتا للشرق الأوسط وإفريقيا يبحثان تعزيز التعاون في مجال النقل الجوي

جانب من اللقاء

أخبار2-2-2023 | 22:31

دار الهلال

بحث وزير الطيران المدني محمد عباس، اليوم الخميس، ونائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي "أياتا" لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، كامل العوضي، سبل تعزيز التعاون بين وزارة الطيران المدني وشركاتها التابعة ومنظمة الأياتا، بحضور المدير الإقليمي لمنطقة شمال إفريقيا بالأياتا محمد لطفي.

وخلال اللقاء، ثمَّن وزير الطيران المدني الجهود التي يقوم بها الاتحاد الدولي للنقل الجوي في دعم قطاع الطيران وتطويره بشكل دائم ومستمر، مؤكدًا أن هذا اللقاء يدعم التعاون الوثيق بين وزارة الطيران المدني والاتحاد الدولي للنقل الجوي، خاصة فيما يتعلق بتبادل الخبرات والتدريب والمعلومات والجانب الفني بين شركات الطيران العالمية والاستفادة من خبرات الأياتا في خدمة المسافرين حول العالم.

وشمل اللقاء استعراض التطورات التي يشهدها قطاع الطيران المدني في مصر والمنطقة، في ضوء التحديات التي تشهدها صناعة الطيران وانعكاساتها السلبية على حركة الطيران العالمية إلى جانب عدد من الموضوعات الدولية المتعلقة بقطاع النقل الجوي، وبخاصة مجالات أمن وسلامة الطيران والمطارات.

من جانبه، أشاد نائب رئيس الأياتا لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، كامل العوضي، باللقاء المثمر مع وزير الطيران المدني، مشيرًا إلى أن ما شهده قطاع النقل الجوي المصري من إنجازات وتطور كبير ومواصلة مشروعات التحديث يؤكد أن منظومة الطيران في مصر تسير بخطى ثابتة وقوية في الطريق الصحيح نحو مزيد من التطور وتحقيق انطلاقة كبيرة. 

كما أكد العوضي أن الاتحاد الدولي للنقل الجوي يدعم بصورة شاملة خطة تطوير وتحديث قطاع الطيران المدني المصري في مختلف الأنشطة.

Dr.Randa
Dr.Radwa