الخميس 2 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم 3-2-2023.. حقيقة التوقف عن سداد فواتير الكهرباء الخاصة بالمساجد وإلزام المصلين بها

حقيقة التوقف عن سداد فواتير الكهرباء الخاصة بالمساجد وإلزام المصلين بها

تحقيقات3-2-2023 | 13:31

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 3-2-2023، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء بشأن توقف الحكومة عن سداد فواتير الكهرباء الخاصة بالمساجد وإلزام المصلين بسدادها ترشيدا للنفقات لتوجيهها لبناء المساجد الجديدة، وتأكيد وزارة الصحة والسكان، تطعيم 432 ألفا و100 مواطن، باللقاح المضاد لفيروس كورونا، من خلال حملة طرق الأبواب للتطعيم ضد فيروس كورونا.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء بشأن توقف الحكومة عن سداد فواتير الكهرباء الخاصة بالمساجد وإلزام المصلين بسدادها ترشيدا للنفقات لتوجيهها لبناء المساجد الجديدة.

وأوضح المركز الإعلامي، في بيان له اليوم الجمعة، أنه قام بالتواصل مع وزارة الأوقاف، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لتوقف الحكومة عن سداد فواتير الكهرباء الخاصة بالمساجد وإلزام المصلين بسدادها ترشيدا للنفقات لتوجيهها لبناء المساجد الجديدة.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تأكيد وزير الموارد المائية والري، الدكتور هاني سويلم، أن الدولة المصرية تبذل جهودا كبيرة لمواجهة الزيادة السكانية والشح المائي من خلال تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى في مجال إعادة استخدام مياه الصرف الزراعي؛ بهدف تنفيذ مشروعات للتوسع الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي ومواجهة التصحر مثل مشروعات بحر البقر والحمام والمحسمة.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الموارد المائية والري لمحافظة بورسعيد، اليوم الجمعة، لتفقد محطتي رفع السلام الرئيسية وشادر عزام، ضمن منظومة معالجة مياه مصرف بحر البقر.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد منسق القوافل العلاجية بالقاهرة الدكتور كريم فهمي، مشاركة وزارة الصحة لأول مرة بسيارة متنقلة لإجراء الأشعة المقطعية، ووحدة متنقلة للأسنان وذلك لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، تنفيذا لتعيلمات وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار.

وقال فهمي، في تصريح اليوم الجمعة - إن وزارة الصحة حرصت على التواجد في معرض القاهرة الدولي للكتاب منذ اليوم الأول من خلال 4 عيادات متنقلة بتخصصات (الباطنة، والجراحة، والأطفال، والأسنان)، وهي موجودة بخارج قاعة 1 و قاعة 4.

وأضاف أن وحدة الطب النفسي تشارك هذا العام بجناجين داخل قاعة 1 و قاعة 4، وتقدم الاستشارت النفسية المجانية لمرتادي المعرض، بالإضافة إلى كتيبات عن الصحة النفسية.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد وزارة الصحة والسكان، تطعيم 432 ألفا و100 مواطن، باللقاح المضاد لفيروس كورونا، من خلال حملة طرق الأبواب للتطعيم ضد فيروس كورونا، التي انطلقت في 29 يناير الماضي، وذلك ضمن جهود الوزارة لرفع المناعة المجتمعية، والحفاظ على مكتسبات الدولة المصرية في مواجهة الوباء.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في بيان اليوم، الجمعة، أن الحملة تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في خطة التطعيمات، وضمان حصول كل مواطن على اللقاح المضاد للفيروس، بالجرعات (الأولى والثانية والتنشيطية)، مشيرا إلى أن الحملة شملت محافظات (المنوفية، المنيا، أسيوط، قنا) حيث يستمر عمل الحملة لمدة 4 أيام في كل محافظة. 

Dr.Randa
Dr.Radwa