الخميس 16 مايو 2024

«آخر تحديث».. حصيلة ضحايا الزلزال المدمر في سوريا وتركيا

زلزال سوريا وتركيا

الهلال لايت 6-2-2023 | 14:32

إيمان علي

حصيلة ضحايا الزلزال المدمر في سوريا وتركيا من أكثر الأمور التي يتساءل عنها رواد محركات البحث في جميع أنحاء العالم، بعد كارثة الزلزال الذي خلّف العشرات من القتلى والجرحى في تركيا وسوريا، إضافة إلى انهيار عدد كبير من المباني وحصار العشرات تحت الأنقاض، وخروج السكان إلى الشوارع المغطاة بالثلوج.

وضرب زلزال بلغت قوته 7.9 درجة جنوب تركيا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، وشعر به سكان سوريا ولبنان والعراق ومصر واليونان وقبرص وأرمينيا.

حصيلة ضحايا الزلزال المدمر في سوريا وتركيا

أكدت العديد من المصادر العالمية أنه حتى الآن لا يوجد حصيلة دقيقة بأعداد القتلى والجرحى، حيث أن الأعداد في ازدياد مستمر، بسبب استمرار عمليات رفع الأنقاض.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن أحمد ضميرية معاون وزير الصحة قوله إن عدد عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد اليوم الاثنين إلى 326 وفاة و1042 إصابة.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، أسقطت مبانٍ بشكل كامل وجزئي في 58 قرية وبلدة ومدينة في سورية غالبيتها ضمن مناطق شمال غرب سوريا، منها اللاذقية وحماة وحلب ضمن مناطق نفوذ النظام ومارع والباب وإعزاز وجنديرس، وسرمدا ومعرة مصرين ودركوش وحارم وعزمارين وزردنا وسلقين ورام حمدان وجسر الشغور، كما تسبب بأضرار في عموم مناطق شمال غرب سوريا.

وأضاف المرصد أن نحو 2000 مفقود ومصاب في المناطق المتضررة بشمال غرب سوريا.

أقرأ أيضا

الأزهر يعزي تركيا وسوريا في ضحايا الزلزال المدمر

«رصد الزلازل»: هزة أرضية ثانية في وسط تركيا بقوة 7.7 ريختر

 

عدد ضحايا زلزال سوريا وتركيا 2023

وعلى الجانب الآخر، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن 912 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم، وأصيب أكثر من 5000 آخرين، في الزلزال الذي ضرب وسط البلاد بقوة 7.8 درجة.

وقال أردوغان إن هذه أكبر كارثة تشهدها البلاد منذ عام 1939، مضيفا أن 2818 مبنى انهار نتيجة لذلك.