الخميس 16 مايو 2024

النقابات الفرعية للمحامين تتلقى طلبات الأعضاء للمشاركة بالمؤتمر العام

22-8-2017 | 06:00

تستعد نقابة المحامين، لتنظيم عدد من الفعاليات تمهيدًا لعقد المؤتمر العام السنوي للنقابة بمحافظة بورسعيد من 10 إلى 13 سبتمبر المقبل، تحت رعاية النقيب العام سامح عاشور.

وقال محمد جمعة، نقيب المحامين بالبحر الأحمر، إن النقابة من المقرر أن تعقد ندوة قبل عيد الأضحى المبارك، لمناقشة الاقتراحات الخاصة بتعديل قانون الإجراءات الجنائية، تمهيدا لعرضها في المؤتمر، لافتًا إلى أن عدد المحامين المشاركين في المؤتمر العام ببورسعيد يبلغ 25 محاميا، بخلاف أعضاء المجلس.

من جانبه؛ قال على صديق، وكيل نقابة شرق طنطا، إن عدد المحامين المشاركين في المؤتمر العام ببورسعيد يبلغ 80 محاميا، مطالبًا الأعضاء بالمبادرة في المشاركة لصالح المهنة، وذلك تحت إشراف نقيب شرق، مؤكدا على أهمية المؤتمر الذي يناقش جميع مشاكل المحامين والمهنة، وبحث قانون المحاماة وتعديلات الإجراءات الجنائية.

ويشارك 70 من محامي بني سويف، في فعاليات المؤتمر العام بمدينة بورسعيد خلال سبتمبر المقبل، وبحضور النقيب، نبيل حميدة. وقال طارق عبد العظيم، عضو مجلس النقابة العامة عن بني سويف، إنه تقرر مشاركة 70 محاميا من النقابة فى المؤتمر بخلاف النقيب وأعضاء المجلس والموظفين، للمشاركة في اللجان النوعية والمناقشات وورش العمل، وتعديلات قانون الإجراءات الجنائية.

من جانبه؛ أعلن نقيب محامي الوادي الجديد، محمد بشير، فتح باب الاشتراك للمحامين الراغبين في حضور مؤتمر بورسعيد من الخميس الماضي إلى موعد أقصاه الأربعاء المقبل الموافق 23 أغسطس.

ويعقد المؤتمر تحت شعار "قانون الإجراءات الجنائية الجديد لمواجهة الفساد والإرهاب ولتأكيد دولة القانون"، باشتراك 250 جنيها شاملة الانتقالات والإقامة وحقيبة المطبوعات تسدد عن طريق النقابة الفرعية للمسددين للاشتراك حتى 2017 وفقا للأعداد المخصصة لكل نقابة فرعية، على أن يكون 29 أغسطس الموعد الأخير لتسليم الاشتراك.