الأحد 5 مايو 2024

الجزائر تؤكد حرصها على تعزيز التعاون مع المجر في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك

وزير الفلاحة (الزراعة) الجزائري محمد عبد الحفيظ هني

عرب وعالم10-2-2023 | 21:54

دار الهلال

أكد وزير الفلاحة (الزراعة) الجزائري محمد عبد الحفيظ هني، حرص بلاده على تعزيز التعاون مع المجر في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك من أجل زيادة حجم التجارة و توسيع الاستثمار، لاسيما في قطاعات الزراعة و الصناعة و الطاقة.

جاء ذلك خلال ترؤسه مناصفة مع وزير الدفاع المجري تامة فارغة، اليوم /الجمعة/ لأعمال الدورة الثالثة من اللجنة المشتركة الجزائرية-المجرية، بالعاصمة المجرية بودابست، وذلك لتحديد مجالات أخرى للتعاون وفتح أفاق جديدة للشراكة بين البلدين.

وأوضحت وزارة الفلاحة الجزائرية، في بيان، أن هذه الدورة، التي جرت بحضور ممثلي عدة قطاعات و خبراء من البلدين، تأتي بعد عقد دورتين، كانت آخرهما في ديسمبر 2017 بالجزائر، مشيرة إلى أن ذلك يعكس صلابة علاقة الصداقة التاريخية وأسس التعاون القوي و المستدام بين البلدين.

وأكد الطرفان - خلال افتتاح أعمال هذه الدورة - عزمهما على إعطاء دفعة جديدة للعلاقات الثنائية في عدة ميادين، لاسيما الموارد المائية و قطاع الطاقة والصناعة والسياحة والصيد البحري والتعليم العالي والتدريب المهني؛ بما يعكس إمكانات و قدرات الجزائر والمجر لاسيما في المجال الاقتصادي، وذلك عبر تكثيف مشاريع الشراكة ذات الاهتمام المشترك بغرض خلق ثروة واستحداث الوظائف في المجالات المتعددة والاستثمار الثنائي المربح لكلا الطرفين، بالإضافة إلى التعاون في المجال الفني والتكنولوجي و تبادل الخبرات.

ودعا الوزير الجزائري إلى انعقاد الدورة الثانية لمجلس الأعمال الجزائري - المجري، في أقرب وقت بغية جمع منظمات أرباب العمل و الغرف التجارية و رؤساء الشركات من أجل توجيه وتحديد و كذلك تثمين فرص الشراكة والاستثمار المتاحة للجزائر و المجر .