الخميس 26 سبتمبر 2024

الجيش الروسي يقضى على أكثر من 110 جنود أوكرانيين على محوري كوبيانسك وكراسني ليمان

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم13-2-2023 | 14:56

دار الهلال

 قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، اليوم /الاثنين/، إن الجيش الروسي قضى على أكثر من 110 جنود أوكرانيين على محوري كوبيانسك وكراسني ليمان.

وأضاف البيان :"في اتجاه كوبيانسك، ألحقت نيران المدفعية من المجموعة الغربية للقوات المسلحة خسائر بوحدات من القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق دفوريتشنايا، وكراخمالنو، وجريانيكوفكا، وتيمكوفكا في مقاطعة خاركوف، وكذلك نوفوسيلوفسكي في جمهورية لوجانسك الشعبية، حيث تم القضاء على أكثر من 30 عسكريًا أوكرانيًا ومركبتين مدرعتين قتاليتين وثلاث سيارات عسكرية ومدافع هاوتزر من طراز دي 20".

وفي اتجاه كراسني ليمان، أوضحت وزارة الدفاع أن نيران المدفعية والراجمات الثقيلة التابعة لمجموعة المركز في مناطق يامبولوفكا في جمهورية دونيتسك وتشرفونايا ديبروفا، وتشيرفونوبوفكا، وكوزمينو وستيلماخوفكا في جمهورية لوجانسك الشعبية قضت على أكثر من 80 عسكريًا من أوكرانيا، ودمرت ثلاث مركبات مدرعة قتالية ومدافع هاوتزردي 30.

وعلى محور دونيتسك، قامت الكتائب الهجومية وبدعم ناري من القوات الصاروخية والمدفعية من مجموعة القوات "الجنوبية" بتحرير مستوطنة كراسنايا جورا في جمهورية دونيتسك الشعبية. وأضاف البيان: "بلغت خسائر العدو أكثر من 150 جنديًا أوكرانيًا، وأربع مركبات قتالية مصفحة، وست شاحنات صغيرة، ومدفعان من طراز دي 30".

وعلى محور جنوب دونيتسك، ألحقت المدفعية التابعة لمجموعات قوات "فوستوك" (الشرق) أضرارًا جسيمة في نقاط تمركز القوى العاملة والآليات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق بريشيستوفكا وأوجليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وتم القضاء على هذا المحور على أكثر من 60 جنديًا أوكرانيًا، وثلاث مركبات قتالية مدرعة، وأربع شاحنات صغيرة، ومدفع هاوتزر من طراز "دي 20"، ومدفعي "هاوتزر" من طراز "دي- 30".

وعلى محور خيرسون، وكجزء من الحملة المضادة للبطاريات، تم تدمير راجمتي "جراد" ومدفعي هاوتزر من طراز "جفوزديكا". كما دمرت القوات الروسية بالقرب من بلدة سلافيانسك في جمهورية دونيتسك الشعبية نقطة لإصلاح وترميم الأسلحة والآليات العسكرية.