الإثنين 6 مايو 2024

خبيرة إتيكيت توضح: 6 قواعد لقضاء أجمل الأوقات في عيد الحب

إتيكيت عيد الحب

سيدتي14-2-2023 | 03:02

فاطمة الحسيني

يحتفل عدد ليس بقليل من النساء والرجال بيوم "بالفالنتين"،.. والذي يعد من المناسبات السعيدة التي تؤكد على توطيد العلاقات العاطفية، ولكن أثناء الاحتفال قد يقع  البعض في عدة أخطاء كموعد تقديم الهدايا، أو نوعها، وغيرهما من التصرفات التي تتنافى مع قواعد الإتيكيت، الأمر الذي يؤدي لسوء تفاهم أو يفسد الفرحة بعيد الحب.

وفي السطور التالية تستعرض بوابة "دار الهلال" مع خبيرة الإتيكيت والبروتوكول هالة العزب، أهم قواعد إتيكيت  الاحتفال بيوم "الفالنتين" التي علينا اتباعها ، كي نسعد بتلك المناسبة بعيداً عن أي توتر يسرق سعادتنا.

  • ضرورة تحضير ملابس التنزه واختيارها، فعلى الفتاة أن تختار الألوان المتناسقة مع عيد الحب، مثل اللونين الأحمر والأسود، مع الحرص على ارتداء الحقائب والأحذية الكلاسيكية، وبالنسبة للرجل عليه ارتداء الملابس الرسمية "الفورمال" أو  "السيمي فورمال".

    عند دعوة شريك الحياة لحبيبته على العشاء، عليه أن يقوم بحجز طاولة العشاء مسبقاً، حتى لا يضع نفسه وشريكته في موضع محرج لعدم تواجد طاولة فارغة.

    عند طلب الطعام على الفتاة أن تختار الأطعمة التي تساعد على الحفاظ على طلتها ولا تفسد رائحة فمها مثل الأطعمة التي تحتوي على البصل والثوم، وتبتعد عن الأكلات التي تجد صعوبة في أكلها أو غير المتعارف عليها.

    على الطرفين أن يحترما المواعيد، حيث إنه من غير الملائم انتظار أحدهما للآخر مدة طويلة من الوقت.

    على الأزواج إن احتفالا بعيد الحب داخل المنزل، قضاء يوم بعيد عن منصات التواصل الاجتماعي، مع أهمية ألا يقوموا بتصوير طعامهم وفرحتهم وينشروها على صفحاتهم الخاصة .

    علينا أن نجعل عيد الحب فرصة لاستعادة الذكريات الجميلة، ونحرص على التقاط الصور التذكارية الخاصة، ونبتعد عن مناقشة المشاكل العائلية أو الأزمات في هذا اليوم بالأخص، بل نهتم بالكلام المفرح والذي يعبر عن الحب وينشر الطاقة الإيجابية بين الأحباب.

 

 

 

 

 

 

Dr.Randa
Egypt Air