السبت 1 يونيو 2024

سعد عبد الوهاب مذيعًا في «نجمك نجمي» على موجات الأغاني

24-8-2017 | 15:15

 يقدم برنامج "نجمك نجمي" على موجات إذاعة الأغاني، حلقة خاصة عن المطرب والملحن سعد عبد الوهاب، صاحب الصوت والنبرة المميزة التي تنصت إليها آذان المستمع وتميزها من بين عشرات الأصوات الراقية.

وعن مشواره الفني، يتحدث البرنامج منذ نشأته مع عمه موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب وتعلم سعد منه الكثير وحضر أعماله وبروفاته ولحن له أيضا الموسيقار العديد من الأعمال.

نستمع خلال الحلقة إلى مجموعة من أعمال سعد عبد الوهاب النادرة ومنها "حوالين النار" من كلمات حسين السيد وأيضا أغنية " قلبي القاسي" من كلمات مأمون الشناوي في تسجيل إذاعي يختلف تماما عن تسجيل الفيلم وهو نادر الإذاعة، وقد تحدث سعد في أحد لقاءاته مع الإذاعية الراحلة ماجدة سليمان على موجات إذاعة الأغاني عام 2003م عن هذا التسجيل قائلا "أنا أفضل هذا التسجيل الإذاعي عن تسجيل الفيلم وربنا يسامح اللي قالي غيره".

ومن نوادر الإذاعة نستمع إلى المذيع سعد عبد الوهاب يقدم العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ في أغنية "هَل الربيع" من مختارات الإذاعة المصرية.

وأيضا نستمع إلى أغنية "هان الود" من ألحان الموسيقار محمد عبد الوهاب وكلمات أحمد رامي، كما نستمع إلى أغاني "الشباب والروح" و" توبة" كلمات محمد إسماعيل و" آه من حبيبي" كلمات شريفة فتحي و"وشك ولا القمر" كلمات سيد مرسي.

جدير بالذكر أن المطرب سعد عبد الوهاب من مواليد عام 1929م وتخرج من كلية الزراعة عام 1949م والتحق بالإذاعة المصرية في بداية مشواره كمذيع بالإذاعة ثم مطرب وملحن فيما بعد ورحل سعد عن عالمنا في نوفمبر 2004م، "نجمك.. نجمي"، برنامج نصف شهري من إعداد وإخراج سيد عبد العزيز وتقديم ناهد شلقامي يذاع الليلة في تمام الواحدة بعد منتصف الليل.