الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ مطروح: بدء تنفيذ 11 مشروعًا بقيمة 22 مليار جنيه

24-8-2017 | 16:34

قال محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد، إنه تم البدء في تنفيذ 11 مشروعًا بقيمة 22 مليار جنيه، من بين 18 مشروعا استثماريا جذبها مؤتمر مطروح الاقتصادي الأول في المجالات المختلفة بقيمة 120 مليار جنيه.

وأضاف المحافظ -خلال فعاليات الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة بحضور قيادات وشيوخ وقبائل المحافظة ورؤساء تحرير الصحف وكبار الإعلاميين اليوم الخميس- أنه تم افتتاح المرحلة الأولى أمس أكبر مشروع سياحي بالساحل الشمالي مشروع "بوسيدي عبد الرحمن" وهو نتائج مؤتمر مطروح الاقتصادي الدولي الأول المنعقد في أكتوبر عام 2015 البالغة قيمته الاستثمارية 14 مليار جنيه، لافتا إلى أنه يجب دعم الاستقرار والأمن في المحافظة من أجل جذب مزيد من المشروعات الاستثمارية بها، مع تقديم كافة وسائل الدعم من أجل نجاح تلك المشروعات وإنجازها فى إطارها الزمني المحدد.

وأضاف أبو زيد، أن هذه المنظومة هي التي أدت إلى تعزيز ثقة المستثمرين ورجال الأعمال في محافظة مطروح وقيادتها على إدارة خطوات التنمية، مع الحرص على تحقيق التنوع والتوازن والتنمية المستدامة وخلق آلاف فرص العمل لأبناء المحافظة والوادي والدلتا.

وتابع أن عيد مطروح القومي هذا العام يختلف عن كل الأعوام السابقة مع ما تخطو به من خُطىَ كبيرة ومتسارعة في تاريخها التنموي، من خلال فتح آفاق المشروعات القومية على أرضها.

وأشار إلى أن رئيس الجمهورية أطلق إشارة البدء في تنفيذ مشروع تنمية غرب مصر بمنطقة "جرجوب" بمدينة "النجيلة" والذي يشمل مخطط استراتيجي عالمي يهدف لإنشاء ميناء تجاري ومنطقة تجارية وصناعية عالمية.

وأكد أن موقع هذا الميناء الدولي الجديد يتميز بالعديد من المميزات التي تعزز أهميته الإستراتيجية والاقتصادية، ولفت إلى أنه تم البدء في إنشاء مدينة "العلمين الجديدة"، وغيره من المشروعات التنموية والقومية.