الأحد 30 يونيو 2024

انطلاق قرعة الدوري الأوروبي «يوروباليج» بموناكو

25-8-2017 | 13:27

انطلقت منذ قليل مراسم قرعة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروباليج"، في إمارة موناكو بفرنسا.

وجاءت أندية “أرسنال الإنجليزي وزينيت الروسي وأوليمبيك ليون الفرنسي ودينامو كييف الأوكراني، وفياريال الإسباني وأتليتك بلباو الإسباني ولاتسيو الإيطالي وإي سي ميلان الإيطالي وفيكتوريا بلزن التشيكي وكوبنهاجن الدانماركي وسبورتنج براجا” في التصنيف الأول للبطولة.

ويتكون دور المجموعات في الدوري الأوروبي من 12 مجموعة تضم كل منها 4 فرق، بحيث يكون المجموع الإجمالي 48 فريقاً تتنافس على لقب “يوروبا ليج”.

الفرق الـ 48 تأهلت لدور المجموعات على النحو التالي، حيث حجز 16 فريقاً مقاعدها في المجموعات بشكل مباشر من خلال مراكزها في الدوريات المحلية.

وتأهلت 10 فرق بعد خسارتها في الدور الفاصل المؤهل لمجموعات دوري أبطال أوروبا، فيما تأهل 22 فريقاً بعد فوزها في الدور الفاصل المؤهل لمجموعات الدوري الأوروبي.

وسيتم إجراء القرعة بحيث يتم وضع فريق واحد من كل تصنيف من التصنيفات الأربعة في إحدى المجموعات، بشرط ألا يكون هناك فريقين من نفس البلد في مجموعة واحدة.

وقرر الاتحاد الأوروبي أيضاً عدم وضع أي فريق من روسيا مع أي فريق من أوكرانيا في مجموعة واحدة، نظراً للصراع السياسي بين البلدين.

وستقام مباريات دور المجموعات فى أيام 14 و 28 سبتمبر، 19 أكتوبر، 2 و 23 نوفمبر، وأخيراً في 7 ديسمبر.

وأعلن الاتحاد الأوروبي أن الحفل سيشهد أيضاً تسليم جائزة أفضل لاعب في الدوري الأوروبي، وهي الجائزة التي تُمنح لأول مرة، ويتنافس على لقبها ثلاثي مانشستر يونايتد الإنجليزي حامل لقب الموسم الماضي زلاتان إبراهيموفيتش، بول بوجبا وهنريك مخيتاريان.