الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

محافظ الجيزة: نسب إنجاز متقدمة بمشروعات الخطة الاستثمارية خلال النصف الأول 2022 - 2023

محافظ الجيزة أحمد راشد

أخبار16-2-2023 | 14:42

دار الهلال

قال محافظ الجيزة أحمد راشد إنه تم تحقيق نسب إنجاز متقدمة في مشروعات الخطة الاستثمارية المدرجة خلال النصف الأول من العام المالي (2022 - 2023) بنسبة تخطت الـ65%، والالتزام بالجدول الزمني المحدد للمشروعات. 

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقده المحافظ اليوم الخميس؛ لمتابعة مراحل تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي (2022 - 2023).

ووجه راشد مسئولي الأجهزة التنفيذية بضرورة الإسراع من وتيرة العمل لإنجاز المشروعات المتبقية لتحقيق الاستفادة منها للمواطنين، مؤكدًا ضرورة السير على نهج المحافظة كل عام بإنجاز مشروعات الخطة الاستثمارية بالكامل في إطار النهضة التنموية التي تشهدها العديد من القطاعات. 

وأكد المتابعة الدورية للأعمال الجاري تنفيذها خاصة قبل مرحلة الاستلام، وضرورة مراجعتها من خلال لجان مختصة لضمان مطابقتها للمواصفات وتلاشي كافة الملاحظات لتحقيق أقصى استفادة من مشروعات الخطة الاستثمارية وتوفير الخدمات للمواطنين بأعلى كفاءة ممكنة.. لافتًا إلى أن مقياس النجاح هو ما يتحقق من نتائج تحقق رضاء المواطن بالشارع وليس فقط الأداء وبذل الجهد.

وكلف رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة تكثيف العمل في ملفات النظافة والقضاء على الإشغالات ومخالفات البناء والتعديات وتحسين المرافق كمهمات عاجلة تهدف إلى تحسين سبل معيشة المواطنين.

وشدد على ضرورة اتخاذ اللازم حيال تقارير المتغيرات المكانية لمنع المخالفات ورفع كفاءة النظافة خاصة بالقرى بالمراكز والمدن من خلال إدخال خدمات الجمع السكني بمختلف القرى، وتوفير الأعداد الكافية من العمالة لمنع تراكم المخلفات ومواجهه السلوكيات الخاطئة من البعض بإلقاء المخلفات بالترع والمصارف واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها. 

كما وجه بتحسين أعمال الإنارة وتوافر شبكات صرف مياه الأمطار بمختلف الشوارع والطرق والمحاور الجاري تطويرها، ومواجهه مخالفات المحال ومراقبة الأسواق والتوسع في إنشاء منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة والتأكد من إيصال الدعم لمستحقيه، ومنع كافة مظاهر العشوائية والانتظار المخالف للسيارات وأمام المعارض وإزالة مظاهر التلوث البصرى من الشوارع.

وشملت مشروعات الخطة الاستثمارية للمحافظة قطاعات الرصف والكهرباء والكباري والأنفاق وتحسين البيئة وتدعيم الوحدات المحلية والأمن والمرور والإطفاء، حيث أوضح تقرير الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة عن النصف الأول للعام المالي (2022 - 2023) تحقيق قطاعي الإسكان والمرور لنسبة 100% من مشروعات الخطة الخاصة بكل منهما وتحقيق أحياء جنوب الجيزة والعجوزة ومراكز كرداسة وأوسيم أعلى نسب تنفيذ.