الخميس 27 يونيو 2024

تستهدف استقبال ٧ ملايين مصطاف السياحة فى مطروح كاملة العدد!

26-8-2017 | 16:13

الإشغالات كاملة العدد، والفنادق “full”.. هكذا حال السياحة فى مطروح هذا العام، سواء سياحة داخلية أو خارجية مع إقبال المصطافين ورواد المحافظة لشواطئها، واستهداف المحافظة هذا العام لاستقبال أكثر من ٧ ملايين مصطاف، بالإضافة إلى إشغالات جميع الوحدات الفندقية الخاصة بمرسى مطروح، وكذلك رحلات اليوم الواحد الوافدة من محافظات الوجه البحرى والقاهرة للاستمتاع بشواطئ مدينة روميل.

 

يأتى هذا فى إطار الرواج السياحى لمحافظة مطروح بعد نجاحها فى جذب العديد من الاستثمارات وتحقيق نهضة تنموية وسياحية كبيرة، واستغلال ما تتمتع به من إمكانيات وموارد تنموية هائلة مع اهتمام الحكومة بتطويرها بما تزخر به كقاطرة التنمية المستقبلية لمصر.

وبلغة الأرقام؛ بلغ عدد رحلات طائرات الشارتر القادمة من أوربا، خاصة من أوكرانيا و مطار روما بإيطاليا إلى محافظة مطروح خلال الموسم السياحى الحالى (أى خلال شهرين فقط) ٢٩ رحلة حتى الآن، على متنها ٣٨٥٠ سائحا أجنبيا، بالإضافة إلى السائحين الأجانب القادمين لمطروح براً من القاهرة أو الإسكندرية إلى مرسى مطروح وسيوة أو العلمين لرؤية المعالم السياحية والتاريخية بالمحافظة والاستمتاع بها مع تمتع مطروح بالأمن والأمان وحسن تعامل أهلها مع زائريها.

مطروح بها ٣ مطارات (العلمين- مرسى مطروح) تستقبل رحلات الشارتر من أوربا خاصة إيطاليا حاليا، أما مطار سيوة فهناك موافقة مبدئية من القوات المسلحة على استقبالها للطائرات المدنية وجار التنسيق بشأن ذلك، مما يعنى أن مطروح بما تزخر به من مقومات سياحية سواء تاريخية أو شاطئية مع وجود فنادق على أعلى مستوى فندقى مستعدة لأى مقترحات والتعاون مع وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة لإيجاد آلية محفزة للسائح الأجنبى.

كما انتهت مطروح من تطوير متحف روميل وافتتاحه بعد تطويره بتكلفة ٢,٥ مليون جنيه بحضور وزير الآثار خلال احتفالات المحافظة بعيدها القومى ليعود كمزار سياحى وتاريخى بعد أن كان مغلقا على مدار ١٠ سنوات دون استفادة، ويجرى الانتهاء من افتتاح متحف مطروح للآثار بمكتبة مصر العامة مطروح بتكلفة ٣,٥ مليون جنيه.

أفواج السياح تتوافد على مرسى مطروح

 

    الاكثر قراءة