السبت 4 مايو 2024

خالد ميري يعلن إيقاف إجراءات الخصم للعاملين بمجلة الإذاعة والتليفزيون

خالد ميري

أخبار19-2-2023 | 15:22

دار الهلال

أعلن الكاتب الصحفي خالد ميري، رئيس تحرير جريدة الأخبار، إيقاف أي إجراءات للخصم من الزملاء بمجلة الإذاعة والتليفزيون انتظارا لأحكام القضاء الذي نحترمه جميعا.

ووجه ميري، عبر صفحته على الفيس بوك، الشكر، لحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، ومجلس إدارة مجلة الإذاعة والتليفزيون على إيقاف الخصم.

  ودعا رئيس تحرير جريدة الأخبار، أعضاء مجلس الإدارة المستقيلين للعودة لمهمتهم.

 

وكان أعضاء مجلس الإدارة المنتخبين بمجلة الإذاعة والتلفزيون التابعة للهيئة الوطنية للإعلام أعلنوا أمس، تقديم استقالة جماعية مسببة، اعتراضا على محاولات تمرير مقترح يترتب عليه تخفيض مرتبات الصحفيين.

وجاء في استقالة الأعضاء الأربعة الممثلين للصحفيين، وهم: محمد سميح نائب رئيس تحرير، وأشرف عبدالهادي نائب رئيس تحرير، وداليا أبوشقة نائب رئيس تحرير، وعمر عمار سكرتير تحرير، أنهم فوجئوا الأحد الماضي بدعوتهم لاجتماع طارئ بدون جدول أعمال.

 وأكد الأعضاء في استقالتهم أن أحد العاملين في الشئون القانونية بالمجلة، أعد مقترحا يزعم وجود خطأ إداري في احتساب قيمة العلاوات الدورية التي حصل عليها بعض الصحفيين في سنوات سابقة، رغم علمه بأن تحقيقات النيابة ما زالت جارية ولم تنته لقرار في هذا الشأن، لكن صاحب المقترح تجاوز النيابة واعتبر أن الأمر يستوجب رد كافة المبالغ المنصرفة بالخطأ، واقترح أن تقوم جهة الإدارة بتسوية الأمر من خلال مقاصة يترتب عليها تخفيض أساسي مرتبات الصحفيين.

Dr.Randa
Dr.Radwa