الخميس 16 مايو 2024

انطلاق الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة بالمحافظات تحت شعار "حقك تنظمي"

الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة

محافظات25-2-2023 | 12:34

دار الهلال

انطلقت، اليوم السبت، الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بـ26 محافظة، تحت شعار "حقك تنظمي"، وتستمر حتى 8 مارس المقبل.

ففي الغربية، قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي إنه تم بدء فعاليات حملة " حقك تنظمي" والتي تنظمها مديرية الصحة بالمحافظة لتقديم الخدمات المجانية الموسعة لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للسيدات وذلك ضمن مبادرة " أيامنا أحلى " في إطار الحفاظ على استمرارية إتاحة وتقديم خدمات صحة الأسرة والصحة الإنجابية بجودة عالية.

وأوضح المحافظ - في تصريح له اليوم /السبت/ - بأنه تم توجيه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديرية الصحة لاتخاذ كافة الإجراءات والاستعدادات لتنفيذ الحملة بالمستشفيات والوحدات الثابتة والعيادات المتنقلة وذلك على مدار مدة تنفيذ الحملة والتي ستنفذ على مرحلتين، الأولى اعتبارا من اليوم وحتى الأول من مارس بإدارات (طنطا أول ، المحلة ثان، سمنود، زفتى وبسيون ) في حين تنفذ المرحلة الثانية خلال الفترة من 4 حتى 8 مارس بإدارات ( طنطا ثان، المحلة أول، كفر الزيات، السنطة وقطور ).

من جانبه، أوضح الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة، أن الحملة تهدف إلى إتاحة وتوفير خدمات ووسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، بجانب رفع الوعي المجتمعي بأهمية تلك الخدمات في الحفاظ على صحة الأطفال والأمهات والأسرة، بجانب ابتكار طرق غير تقليدية لجذب وتحفيز المنتفعات إلى استخدام الوسائل، وذلك من خلال قيام الرائدات الريفيات بزيارات منزلية، وتنفيذ أنشطة إعلامية وعقد ندوات داخل وخارج الوحدات لتقديم الخدمات والتوعية الصحية والنفسية.

جدير بالذكر أن محافظ الغربية اجتمع يوم الأحد الماضي مع الدكتور حسام عباس رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة، لمناقشة سبل التعاون بين الوزارة والمحافظة وخاصة في تنفيذ القوافل والبرامج العلاجية والمبادرات التوعوية.

وفي محافظة شمال سيناء، نظمت إدارة تنظيم الأسرة في مديرية الصحة، الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة بالمحافظة، وذلك تحت رعاية الدكتور طارق محمد كانل وكيل وزارة الصحة والدكتَورة جليلة سعيد لطفى مديرة إدارة تنظيم الأسرة بالمحافظة.

وقالت سومية سعيد مسئولة الإعلام بإدارة تنظيم الأسرة - في تصريح لها اليوم السبت - إن مديرة الإدارة اجتمعت مع فريق تنظيم الأسرة ومديري الإدارات لوضع خطة الحملة والوحدات التي تنفذ بها، والتأكيد على عمل التدشين والدعاية والترويج للحملة، والتعرف على المعوقات والعمل على حلها.

وأشارت سومية إلى أن الحملة يتم تنفيذها على مرحلتين : الأولى اعتبارا من اليوم 25 فبراير الحالي حتى الأول من مارس المقبل، والثانية من يوم 4 مارس حتى 8 من مارس المقبل لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وإتاحة جميع الوسائل مجانية بالوحدات الصحية والمستشفيات الحكومية .. مؤكدة بذل المزيد من الجهد لرفع مؤشرات الآداء في خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية .