السبت 27 ابريل 2024

رمضان 2023.. تعرف على قنوات عرض مسلسلات الشهر

مسلسلات رمضان 2023

فن25-2-2023 | 12:44

مها الشيخ

ايام قليلة و يهل علينا شهر رمضان و قد حرصت عدد كبير من القنوت الفضائية على اعداد وجبه فنية دسمة للعرض على شاشاتها وهناك من تبارى على اقتناص عدد من الاعمال للعرض الحصرى و اخرين سعوا للعرض العام .. حاولنا رصد مائدة رمضان الدرامية هذا العام .

البداية من قناة on  التى حرصت على عرض الموسم السابع من المسلسل الكوميدى الكبير اوي حصريا ، و ذلك بعد النجاح الكبير الذى حققة الجزء السادس رغم غياب دنيا سمير غام عنه، المسلسل  بطولة الفنان أحمد مكي و هشام اسماعيل و محمد سلان.

الجدير بالذكر أن الجزء السادس من مسلسل الكبير اوي عرض في سباق الرمضاني الماضي 2022، وشارك فيه عدد كبير من النجوم أبرزهم الفنان أحمد مكي، م بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، رحمة أحمد فرج، حسين أبو الحجاج، ورحمة أحمد في شخصية مربوحة، مصطفى غريب، سماء إبراهيم، وحمدي الميرغني، ومن إخراج أحمد الجندي إلى جانب العديد من ضيوف الشرف أبرزهم الفنانة شيرين رضا.

أما عن قناة ال cbc  فقد حرصت علي تقديم المائدة الرمضانية مليئة بالأعمال الدرامية وبينها مسلسل "العملة نادرة"، "حضرة العمدة"

عملة نادرة

حرصت الفنانة نيللي كريم علي تقديم عمل صعيدي وتعد هذه اولي تجاربها ويعرض حصريا في رمضان عبر قنوات الdmc، ومسلسل «عملة نادرة» يضم عددا كبيرا من نجوم الفن ومنهم الفنانة نيللي كريم، جومانا مراد، وجمال سليمان، وكمال أبورية،و أحمد عيد،و فريدة سيف النصر، وندى موسى، و محمد لطفي، ومريم الخشت، ومحمد فهيم، ورمزي العدل،و هشام عاشور، والعمل من تأليف مدحت العدل، وإخراج محمد العدل ومن إنتاج جمال العدل.

حضرة العمدة

و«حضرة العمدة» يشارك بها نخبة كبيرة من النجوم والفنانين فى مقدمتهم روبي، وسميحة أيوب، وبسمة، وأحمد بدير، وصلاح عبدالله، ومحمد محمود عبدالعزيز، ومحمود عبدالمغني، ووفاء عامر، وأحمد رزق، وإدوارد، ومحمود حافظ، وشادى مقار، وإيهاب فهمي، ودينا، وكريم عبدالخالق، ومحمد الصاوي، ونهلة سلامة، وأحمد أبو زيد، ولطفى لبيب، وحسام داغر، وصولا عمر، وإياد عيد، ويضع الموسيقى التصويرية للمسلسل الموسيقار شادى مؤنس، ومنتج فني أيمن عبدالحفيظ، ومن إخراج عادل أديب.

وكشفت قنوات الـ dmc بعرض خلال رمضان لهذا العام كلاً من "العمدة"، ضرب نار، سوق الكانتو.

العمدة

مسلسل «العمدة» من تأليف وإخراج محمد سامى، وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق، والعمل من بطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقى، إيمان العاصى، مى كساب، منة فضالى، أحمد داش، بيومى فؤاد، فريدة سيف النصر، عصام السقا، جوري بكر، أحمد فتحى، طارق النهري، مجدى بدر، طارق الدسوقى.

ضرب نار

حرصت قنوات الـdmc بعرض مسلسل "ضرب نار"، وذلك بعد نجاح الثنائي ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي في مسلسل "اللي مالهوش كبير" والذي تم عرضه في السباق الرمضاني لعام 2021، وشاركهم في العمل عدد كبير من الفنانين وبينهم سهير المرشدى، إيمان السيد، بدرية طلبة، انتصار، أحمد عبدالله محمود، ضياء عبد الخالق، هدى الإتربى، تيسير عبد العزيز، تامر مجدى، ومن إخراج مصطفى فكرى.

"سوق الكانتو"

مسلسل «سوق الكانتو» بطولة أمير كرارة ومي عز الدين، وثراء جبيل، وفتحي عبد الوهاب وسلوى عثمان مها نصار، ضياء عبد الخالق، عبد العزيز مخيون، ومن إنتاج شركة سينرجي للصوتيات والمرئيات، وتأليف هاني سرحان وإخراج حسين المنباوي.

وتدور أحداث المسلسل في عام 1920 داخل سوق البالة بوسط البلد، حول شاب الذي يجسدة أمير كرارة تتحول حياته رأس على عقب بعد خناقة كبيرة بينه وبين تجار سوق الكانتو، يدخل على إثرها المستشفى، ويتحول بعد هذه الواقعة إلى بلطجي يفرض الإتاوات على تجار السوق، كما تنشأ بين هذا الشاب وفتاة قصة حب قوية تشهد العديد من الصعوبات خلال الأحداث.

وقناة الحياة تعرض بعض المقبلات لمائدة الدرامية في الموسم الرمضاني "1000حمد الله علي السلامة"، "رسالة الإمام".

الف حمد الله علي السلامة

وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي لايت، حول سيدة تُدعى منى السويسي، يتوفى زوجها بالغربة فجأة، فتقرر العودة إلى مصر مع ابنيها اللذين يأتيان إلى مصر لأول مرة، ويتعرضون جميعهم لمواقف كوميدية وإنسانية.

ويضم مسلسل «ألف حمد الله ع السلامة»، عددًا كبيرًا من النجوم أبرزهم يسرا، آدم الشرقاوي، مايان السيد، عنبة، شيماء سيف، وعددا آخر من الفنانين، والعمل من تأليف محمد ذو الفقار وإخراج عمرو صلاح.

رسالة الإمام

"رسالة الإمام" من  تأليف محمد هشام عبية، إخراج ليث حجو، بطولة خالد النبوي، أروى جودة، أحمد الرافعي، نضال الشافعي، حمزة العيلي، خالد القيش، سلمى أبو ضيف، إنتاج ميديا هب- سعدي جوهر.

تدور أحداث المسلسل "رسالة الإمام" حول مصر على مدار 50 عاما وتحديدا في نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري، حيث كانت تشهد صراعا على السلطة في هذه الفترة إلى جانب محاولات انفصالية وتشتت مذهبي وضغوط اقتصادية ثقيلة، وفي وسط تلك الظروف يصل إلى مصر الإمام «محمد ابن إدريس الشافعي» ليسهم بعلمه وشخصيته وحضوره في تخطي مصر لهذه الصعاب.. كما يعيد استكشاف حياته وماضية ليستكشف أن الثبات على رأي رغم ظهور ما يثبت خطأ الرأي ليس أمرا محمودا.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa