السبت 18 مايو 2024

محافظ أسيوط: الدولة تولي اهتماما خاصا بتنمية الصعيد وتحقيق التنمية المستدامة

محافظ أسيوط عصام سعد

محافظات2-3-2023 | 17:31

دار الهلال

قال محافظ أسيوط عصام سعد إن الدولة المصرية تولي اهتمامًا خاصًا بتنمية الصعيد وتحقيق التنمية المستدامة عن طريق الارتقاء بمستوى التنمية وتطوير الخدمات بكافة القطاعات؛ لتحقيق النهضة الاقتصادية وإحداث نقلة نوعية شاملة لتوفير (حياة كريمة) للمواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم الخميس لمناقشة مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي (2023 - 2024) والخطة متوسطة الأجل (2025 - 2023) لمركزي صدفا والغنايم، وتحديد أولويات المشروعات التي يحتاجها المواطنين ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

وأكد سعد أهمية جلسات التشاور التي يتم عقدها لتحقيق أكبر استفادة ممكنة، مناشدًا المواطنين بقرى ومراكز وأحياء المحافظة بالمشاركة في جلسات التشاور لمناقشة مقترحاتهم للمشروعات التي سيتم إدراجها في الخطة الاستثمارية للمحافظة للعام المالي الحالي.

وعلى صعيد آخر، قال رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي إن الجامعة لا تألوا جهدًا في تسخير كافة سبل الدعم والرعاية لأبنائها الطلاب ودمجهم بمختلف فئاتهم داخل الأنشطة الطلابية.

جاء ذلك تعقيبًا على التقرير المقدم من الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب حول المشاركة الفعالة من الطلاب ذوي الهمم بالجامعة بمسابقات بارالمبياد الجامعات المصرية بمشاركة 24 جامعة مصرية وحكومية.

وأضاف أن إقامة مثل هذه الفعاليات تعمل على تشجيع أبنائنا الطلاب على التعاون المشترك وتنمية روح العمل الجماعي وصقل شخصية الطالب وتنمية مهاراته وقدراته وتبادل الرؤى في مختلف المجالات.

الاكثر قراءة