الخميس 16 مايو 2024

حبس متهم بالاتجار في النقد الأجنبي بالقاهرة

متهم

الجريمة2-3-2023 | 20:32

هاجر الصباغ

مثل  المتهم بالاتجار بالمواد المخدرة والنقد الأجنبي بالقاهرة بجريمته اليوم أمام جهات التحقيق وبمسرح الجريمة المثبت بالتحقيقات، وتابع اعترافاته في جلسة استمرت أكثر من 3 ساعات، بحيازته للمخدرات والعملات الأجنبية المضبوط بها، بقصد الاتجار بها خارج السوق المصرفية، وبناء على ذلك قررت النيابة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، وسرعة إجراء تحريات الشرطة في الواقعة.

وضبط رجال الشرطة بضبط أحد الأشخاص بتهمة الاتجار بالمواد المخدرة والنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي.

وقام رجال الشرطة بضبط المتهم خلال استقلاله سيارة ملكه بمنطقة السيدة زينب، إذ عثر رجال الشرطة بحوزته على عملات محلية وأجنبية، وكمية من مخدر الحشيش.

أما عن العقوبة القانونية، أوضح عبد الرحمن مسعود، المحامى بالمحاكم المدنية خلال حديثه لـ«دار الهلال» أن المادة رقم 114 تنص على الحد من عمليات الاتجار في العملة، وتغليظ العقوبة على كل من تسول له نفسه ممارسة تلك النشاطات، وأن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تجاوز 3 سنوات، وغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تتجاوز 5 ملايين جنيه.