الجمعة 3 مايو 2024

محافظ المنوفية : نعتز بالدور الرائد لمؤسسة الأزهر الشريف في نشر الفكر الوسطي

محافظ المنوفية

محافظات5-3-2023 | 11:27

دار الهلال

أعرب محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون، عن اعتزازه وتقديره للدور الرائد لمؤسسة الأزهر الشريف في نشر الفكر الوسطي والعلوم الدينية والطبيعية لخلق جيل واع قادر على المشاركة في التنمية والازدهار.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ، اليوم الأحد، رئيس جامعة الأزهر الدكتور سلامة داود، بمكتبه بالديوان العام بشبين الكوم، وذلك على هامش حضوره فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثالث لكلية أصول الدين والدعوة الإسلامية بالمنوفية تحت عنوان (النتاج العلمي التراثي والمعاصر في مرايا الباحثين)، برعاية فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف.

وقال المحافظ إن جامعة الأزهر تعد أحد أهم الصروح العلمية العريقة والتي أسهمت في تخريج العديد من العلماء في شتى المجالات، مؤكداً استمرار التعاون بين الجهاز التنفيذي وجامعة الأزهر؛ لتقديم خدمات تعليمية متميزة لأبنائنا الطلاب، مشيداً بجهود شيخ الأزهر في دعم المحافظة في تنمية المجتمع والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبه، أشاد رئيس جامعة الأزهر بجهود محافظ المنوفية ودعمه اللا محدود لكليات الجامعة في أداء رسالتها السامية، مثمناً دوره الحيوي والملموس في تحقيق نهضة تنموية شاملة تشهدها المحافظة بكافة القطاعات، فضلاً عن الرعاية الشاملة وتقديم الدعم اللازم للنهوض بالأسر الأولى بالرعاية لتوفير حياة كريمة لهم.

وأكد أهمية تضافر جميع الجهود لدعم وتحفيز جهود الأزهر وعلمائه في ترسيخ المفاهيم الصحيحة وتصحيح الأفكار الهدامة والمغلوطة، ومواجهة التطرف لتحقيق أهداف التنمية المنشودة.

وخلال اللقاء، تم مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبحث سبل آليات التعاون نحو التوسع في دعم خطط التنمية بكافة القطاعات المختلفة.

Dr.Randa
Dr.Radwa